الأخبار العربية

نقابة الصحافيين المصريين: ملتزمون بحظر كل أشكال التطبيع مع الاحتلال

أدانت نقابة الصحافيين المصريين في بيان، عدوان كيان الاحتلال الإسرائيلي على القدس والمسجد الاقصى المحتلين.

العالم- مصر

وقالت النقابة، إن محاولات تهجير أهالي القدس العربية المحتلة وتغيير التركيبة السكانية للمدينة ومصادرة منازل المقدسيين لصالح المستوطنين المغتصبين، يعد انتهاكاً فادحا ومرفوضا لكل مقررات الشرعية الدولية والقانون الدولي الانساني واستمراراً عدوانيا لسياسة التهجير القسري للفلسطينيين.

وتابع البيان: تشد نقابة الصحفيين المصريين على أيادي أهالي القدس المحتلة الذين رووا بدمائهم الأرض المقدسة وتصدوا دفاعا عنها بصدورهم العارية لسلاح جيش وأمن المحتل، وتعلن عن تضامنها الكامل مع حقوقهم التي كفلتها القوانين والمواثيق الدولية، وتندد بشدة بممارسات كيان الاحتلال التي تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك وشهر رمضان المُعظّم، أو الهوية العربية الإسلامية والمسيحية لمدينة القدس المحتلة ومقدساتها وتغيّر من الوضع التاريخي والقانوني القائم.

وأكدت نقابة الصحافيين المصريين دعمها لنضال وصمود أهل فلسطين في كل مدن الضفة الغربية وقطاع غزة وفلسطين الداخل، كما طالبت المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لوقف العدوان الغاشم على الأرض والأرواح.

وأكدت نقابة الصحافيين المصريين مجددا على كل قرارت جمعياتها العمومية السابقة الخاصة، والتزام كل أعضائها بها، بحظر كل أشكال التطبيع مع كيان الاحتلال.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock