الأخبار العربية

وصول 260 عراقياً تم إجلاؤهم من ايران

أعلنت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية، وصول (260) مواطناً عراقياً الى ارض مطار بغداد الدولي تم اجلاؤهم على متن رحلتين استثنائيتين من ايران.

العالم – العراق

ونقل بيان عن مدير عام الشركة كفاح حسن قوله ان “الرحلتين نفذتها طائرتان من اسطول الناقل الوطني وبواقع 130 مسافراً من محطة مطار مشهد و 130 مسافرا من محطة مطار طهران”.

وبين ان القرار اتخذ استناداً لتوجيهات وزير النقل ناصر حسين الشبلي وبعد استجابتهِ السريعة لمناشدة العراقيين المتواجدين على الاراضي الايرانية تم استحصال الموافقات الرسمية من قبل الجهات المختصة لتسهيل إجراءات العودة بعد تعليق سلطة الطيران الايرانية رحلات الشركة لغاية الثامن من تشرين الاول 2020″.

وأضاف حسن ان “جميع الوافدين على متن هذه الرحلات خضعوا للفحوصات الطبية من قبل فرق وزارة الصحة العراقية المتواجدة في مطار بغداد الدولي فضلا عن تعفير الطائرات قبل وبعد تنفيذ الرحلة حسب اللوائح المعتمدة عالمياً”.

يذكر ان وزير النقل ناصر حسين الشبلي قد اوعز الى ادارة الناقل الوطني تخصيص رحلتين الى ايران لاجلاء العالقين من المواطنين العراقيين على اراضيها على خلفية قرار السلطات الايرانية بتعليق رحلات الخطوط الجوية العراقية من والى ايران اعتباراً من 25/9/2020 لغاية 8/10/2020.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock