الأخبار العربية

شاهد لأول مرة.. حاخام إسرائيلي في قصر الملك سلمان!

استقبل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، الخميس، وفدا من مجلس إدارة مركز الملك عبد الله بن عبد العزيز العالمي للحوار بين أتباع الأديان والثقافات، وبينهم الحاخام الإسرائيلي، ديفيد روزين.

ويعد الإعلان عن تواجد شخصية تحمل الجنسية الإسرائيلية، فضلا عن كونه حاخاما، في القصر الملكي السعودي، حدثا غير مسبوق في تاريخ المملكة.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية خبرا بشأن استقبال الملك السعودي للوفد، لكنها لم تشر إلى أسماء كل منهم على حدة، واكتفت بنشر صور للقاء.

واحتفى حساب “إسرائيل بالعربية” بالخطوة، معتبرا، في تغريدة عبر تويتر، أنها تأتي في إطار “المساعي الحميدة لبناء جسور التسامح بين مختلف الأديان”.

وفي نهاية كانون الثاني/ يناير الماضي، أعلن وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي أرييه درعي التوقيع على مرسوم يقضي بالسماح لليهود ولكل من يحمل الجواز الإسرائيلي بالسفر إلى السعودية لأغراض تجارية ودينية.

ويسمح المرسوم بالمغادرة إلى السعودية بشكل علني لأول مرة منذ قيام إسرائيل، علما أن السلطات الإسرائيلية كانت تمنع السفر للسعودية بالجواز الإسرائيلي، حيث كانت تصنف السعودية “دولة عدوا”.

يذكر ان الكثير من النشطاء ورواد المواقع انتقدوا المواقف التطبيعية للسعودية مع الكيان الاسرائيلي الذي بدات بلقاءات سرية منذ عقود ولكنها اخذت صورة علنية بعد تولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان الحكومة حتى ان الرياض كان من الدول العربية الداعمة بقوى لصفقة ترامب التي تهدف تصفية القضية الفلسطينية.

قناة العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock