الأخبار العالمية

احتياطات اتخذتها الحكومة الايرانية لاحتواء ‘كورونا’

اكد النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية اسحاق جهانغيري بان الحكومة عبأت كل طاقاتها لاحتواء فيروس كورونا، لافتا الى ايعاز من رئيس الجمهورية لتشكيل لجنة لمكافحة الفيروس والوقاية منه.

العالم – ايران

وقال جهانغيري في تصريح له يوم امس الخميس على هامش اجتماع اللجنة، لقد تم عقد اول اجتماع للجنة الوقاية ومكافحة فيروس كورونا، في وزارة الصحة، بحضور عدد من اعضاء الحكومة والقوات المسلحة واعضاء اللجنة.

واضاف، انه تم خلال الاجتماع بحث مكافحة فيروس كورونا الذي بدا من الصين وانتشر الى دول اخرى في العالم وظهرت له حالات في بعض المدن مثل مدينة قم.

وقال النائب الاول لرئيس الجمهورية، انه تم البحث خلال الاجتماع حول قضايا مهمة وتم الاعلان عن حاجات وزارة الصحة في مختلف المجالات وسيكون مقر امانة اللجنة في وزارة الصحة ويقوم بالتخطيط بدعم من الكوادر المتخصصة في الوزارة وسيجري عقد العديد من الجلسات وصياغة التعليمات اللازمة.

واوضح بان صلاحيات هذه اللجنة كاملة وان جميع الاجهزة مكلفة بالتعاون معها واضاف، ان مصانع انتاج الكمامات الطبية ينبغي ان تعمل على مدار الساعة في هذه الظروف الخاصة من اجل سد حاجة المواطنين.

واكد بان قدرات البلاد من الناحية الطبية والعلاجية عالية وتعد على المستوى الاقليمي وحتى الدولي ضمن الدول الاولى في هذا المجال وهو الامر الذي ثبت خلال مختلف المراحل واضاف، اننا قادرون على احتواء هذه المشكلة في الايام الاولى كي لا تكون هنالك اضرار كبيرة، كما ان وزارة الصحة مسيطرة على الاوضاع بثقة وسنسمع خلال الايام القادمة انباء جيدة على لسان المسؤولين.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock