الأخبار العربية

رئيس حكومة الوحدة الليبية: العام الجاري سيكون عام إجراء الانتخابات

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية، عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، أن العام الجاري سيكون عام إجراء الانتخابات وبناء المؤسسات في البلاد.

العالم-ليبيا

وقال الدبيبة خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إن “العام الجاري سيكون عام إجراء الانتخابات ولا بد من الاستمرار في بناء المؤسسات”.

هذا وكشف المجلس الرئاسي الليبي، أمس الأحد، أن “الاجتماع الثلاثي مع مجلسي النواب والدولة سينعقد في غدامس يوم 11 يناير/ كانون الثاني الجاري”، مؤكدا أنه “يعمل على التحضير لعقد مؤتمر وطني للمصالحة دون إقصاء”.

وقالت المتحدثة باسم المجلس الرئاسي الليبي نجوى وهيبة، في تصريحات مع التلفزيون العربي، إن “سبب استمرار الأزمة في ليبيا يكمن في عدم استكمال المراحل الانتقالية وعدم إجراء الانتخابات”، مشيرة إلى أن “المجلس الرئاسي أطلق مبادرة لحل وعلاج الركود السياسي في ليبيا وإيجاد حلول عاجلة للخلافات بشأن المسار الانتخابي”.

ورأت وهيبة، أن “الانتخابات مطلب شعبي، منذ أن تعثرت أواخر عام 2021، ولهذا السبب كانت مبادرة المجلس الرئاسي، منذ نحو أسبوعين، وقد تم عرضها على مجلس النواب، والمجلس الأعلى للدولة، وستشهد مدينة غدامس في 11 يناير/ كانون الثاني لقاء عاما لإطلاق المبادرة بشكل رسمي”، مؤكدة أن عدم وجود أجسام سياسية ذات شرعية جديدة، منتخبة من الشعب وموحدة فيما بينها، يفاقم الأزمة.

وكشفت أن “البعثة الأممية للدعم في ليبيا رحبت بالمبادرة”، وحثت الأطراف المعنية على الانخراط فيها والانضمام إليها لتحريك العملية السياسية في البلاد.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock