الأخبار المحلية

ذمار.. افتتاح مخيم طبي جراحي مجاني بمدينة معبر

ذمار | 21 أكتوبر | المسيرة نت: افتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة ذمار مجاهد شايف العنسي ومعه مدير مكتب الصحة الدكتور خالد الحجي اليوم الخميس، المخيم الطبي الجراحي المجاني الذي ينفذه بنك الدواء اليمني بالتعاون مع مستشفى الثريا التخصصي في مدينة معبر مديرية جهران.

يشمل المخيم تقديم جميع الأدوية مجانا وإجراء عمليات استئصال الغدة الدرقية واستئصال المرارة والفتاق واللوزتين لعدد 110 عملية خلال عشرة أيام تحت إشراف استشاري الجراحة العامة الدكتور نشوان النماري.

وأشاد العنسي خلال الافتتاح بجهود بنك الدواء والمستشفى في إقامة المخيم وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خاصة من ذوي الدخل المحدود.

وأكد أهمية مثل هذه المبادرات الخيرية في التخفيف من آثار الأزمة الإنسانية جراء العدوان والحصار، داعيا إلى زيادة عدد الحالات وبما يخفف من معاناة المجتمع.

فيما أكد مدير مكتب الصحة الحجي إلى أهمية المخيم في ظل الأوضاع الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار، حاثاً المستشفيات الخاصة إلى الاقتداء بهذه الخطوة والعمل على تنظيم مخيمات طبية في مختلف المديريات.

فيما أشاد مدير المديرية إسماعيل عبد المغني بجهود البنك والمستشفى في خدمة الفئات الأشد فقرا وإقامة الأنشطة الخيرية التي تستهدف المحتاجين والأيتام والنازحين.

بدوره، أوضح أمين عام بنك الدواء الدكتور طارق النهمي والمدير التنفيذي وليد الشعيبي أن المخيم الذي يأتي تزامنا مع الاحتفاء بذكرى المولد النبوي كأول مخيم مجاني بالمحافظة ويتضمن توفير الأدوية والخدمات الطبية مجانا للمستهدفين من الأسر الفقيرة.

من جانبه، أشار مدير المستشفى علي العنقزي والمدير الإداري الدكتور أمين المعطوف إلى أن المخيم الذي يستمر عشرة أيام ينفذ خلال المرحلة الأولى ١١٠ عملية جراحية لاستئصال المرارة والغدة الدرقية واللوزتين والفتاق للفئات الفقيرة والمعسرين والنازحين.

# ذمار
#مدينة معبر
#افتتاح مخيم طبي مجاني
منذ 14 دقيقة

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock