الأخبار العالمية

شاهد.. الدفاع الايرانية تسلم القوة الجوية 8 طائرات مختلفة

العالم – خاص بالعالم

وزارة الدفاع الايرانية سلمت 8 طائرات شحن ومقاتلات الى سلاح الجو في جيش الجمهورية الاسلامية الايرانية بعد أن أعيدت صيانتها بخبرات محلية، وهي خطوة تعتبر مهمة لإيران، فعبرها تتخطى الحظر المفروض عليها الذي يستهدف النظام الدفاعي الايراني، كما أن هذه العملية تعتبر مهمة لسد احتياجات قواتها المسلحة.

وقال وزير الدفاع الايراني العميد امير حاتمي: ما قام به متخصصو الصناعات الجوية في اعادة صيانة هذه الطائرات يختلف تماما عما يقام في العالم، حيث انجز هذا العمل في ظروف الحظر ومن دون مساعدة الشركات الاجنبية وان جميع القطع والانظمة تم تحضيرها داخل البلاد .

ثمان طائرات من طراز اف اربعة عشر واف اربعة اي واف اربعة دي وميراج وسوخوي واف سبعة وعشرين وسي مئة وثلاثين وطائرة سبعمئة وسبعة، تلتحق بالاسطول الجوي للقوات المسلحة الايرانية.. خطوة تساهم في زيادة فاعلية تحرك هذه القوات ميدانيا، وترى فيها ايران نموذجا آخر على علو صناعتها الدفاعية وتؤكد بأنها تمتلك مفاصل صناعة وصيانة الطائرات .

وقال قائد القوة الجوية للجيش الايراني العميد عزيز نصيرزاده: حسب الحاجة والمتطلبات اعيد صيانة هذه الطائرات واضيفت الانظمة المتطورة والحديثة عليها بطلب منا، وما قاموا به لا يستطيع احد انجازه سوى الشركات التي صنعت هذه الطائرات، ولقد توصلنا لحد من الامكانيات العلمية حيث صنعنا طائرات بخبرات محلية .

وقال مدير عام مؤسسة الصناعات الجوية لوزارة الدفاع العميد افشين خواجه فرد: ما هو ملحوظ في هذا الانجاز هو تنوع طراز هذه الطائرات ما بين طائرات شحن ثقيلة وخفيفة وبين مقاتلات ثقيلة وخفيفة غربية وشرقية واوروبية.. مايثبت وصولنا لاعادة صيانة الطائرات وحفظها في جميع الطرازات .

وتنفذ وزارة الدفاع الايرانية مشاريع كثيرة لتسد حاجاتها في جميع المجالات وتساهم في تحديث سلاحها البري والبحري والجوي، فالصناعات الدفاعية تمثل أساس استراتيجية إيران لضمان قوتها وعزتها الوطنية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock