الأخبار العربية

أول وزير تركي يدخل الاراضي السورية بصورة غير شرعية

واصلت تركيا “في خضم تورطها في سوريا ودعم الجماعات المسلحة التي ترتكب انتهاكات صارخة بحق المدنيين”، واصلت انتهاكها للسيادة السورية عبر دخول وزير داخليتها الى البلاد من دون تنسيق من الحكومة الشرعية السورية.

العالم – سوريا

وأفادت وكالة الأناضول التركية، بقيام وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، بزيارة بلدة الراعي بريف حلب، وهي المرة الأولى التي يدخل فيها وزير تركي إلى الأراضي السورية، من دون تنسيق مع الحكومة السورية.

وتفقد صويلو، “القيادة التكتيكية” وقيادة فريق الدرك الاستشاري التابعة للقوات التركية في البلدة، في منطقة عملية مايسمى “درع الفرات”. وفق الأناضول.

وعادة مايكون دخول شخصية رسمية مثل وزير الداخلية التركية الى اراضي بلد آخر بحاجة الى تنسيق وترخيص من حكومة ذلك البلد والا ستعتبر الزيارة انتهاكا للسيادة وللقرارات الدولية التي لاتسمح بمثل هذه التجاوزات.

ويزور المسؤولون الأتراك الحدود السورية- التركية بشكل مستمر، إلا أنها المرة الأولى التي يدخل فيها وزير إلى داخل الأراضي السورية، بشكل رسمي.

في سياق متصل، قالت وزارة الدفاع التركية، إن وزير الدفاع، خلوصي آكار، زار أيضا مواقع الجيش التركي عند النقطة “الصفر” على الحدود السورية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock