الأخبار المحلية

وزارة الثقافة تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

صنعاء | 13 أكتوبر | المسيرة نت: نظمت وزارة الثقافة، اليوم الأربعاء، بالمركز الثقافي بصنعاء احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أزكى الصلاة وأتم التسليم.

وفي الحفل ألقى عضو المجلس السياسي الأعلى  سلطان السامعي كلمة أكد فيها أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف باعتباره مناسبة نجدد فيها الولاء للإسلام وتعاليمه السمحاء ورسالته السامية، مشيراً إلى ما كان يتمتع به الرسول الأعظم من سجايا تؤكد علو مكانته وخصوصية رسالته السامية.

ونوه بضرورة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف لما لها من أهمية في تعزيز مكانة الإسلام والتذكير بما كان عليه الرسول الأعظم الأمر الذي يجعل من هذه المناسبة محطة لتجديد الاقتداء برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

من جانبه، ألقى وكيل وزارة الثقافة لقطاع الفنون الشعبية والمسرح علي المؤيد، كلمة ترحيبية أكد فيها أهمية هذا اليوم العظيم الذي يحتفل اليمنيون فيه بذكرى المولد النبوي الشريف امتثالاً لقول الله تعالى: (قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون)، وقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: (أنا الرحمة المهداة).

وأشار إلى أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي كمحطة سنوية لاكتساب الوعي وشحذ الهمم واقتباس النور وتعزيز الولاء لرسول الله صلى الله عليه وآله وسلم والتعبئة المعنوية ضد أعداء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وقال المؤيد: إن “إحياء ذكرى مولد النبي الأكرم لهي مناسبة لتجديد الولاء للرسول ومنهجه وسيرته”، مشيراً إلى أن الارتباط بالرسول الأعظم هو ارتباط بالله وتوجيهاته امتثالا لقول الله تعالى: (لقد كان لكم في رسول أسوة حسنة).

تخلل الاحتفال، زامل وعرض مسرحي هادف نال استحسان الحاضرين.

 

#المولد النبوي الشريف
#وزارة الثقافة
منذ ساعتين

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock