الأخبار العربية

المغرب..ادارة السجون توجه اتهامات لـــ”والد” ناشط معتقل!

رفضت ادارة السجون المغربية تصريحات أحمد الزفزافي والد المعتقل على خلفية حراك الريف، ناصر الزفزافي، بشأن استمرار ابنه في اضرابه الذي أعلن عنه، متهمة اياه بأنه “يتمادى في ترويج الأكاذيب”، على حد تعبيرها.

العالم – مقالات وتحليلات

ونفت المندوبية العامة لإدارة السجون صحة تصريحات والد ناصر الزفزافي، حول استمرار ابنه في خوض إضراب عن الطعام، واصفة ذلك بـ”الترهات”.

واتهمت المندوبية والد ناصر الزفزافي بـ”ترويج الأكاذيب، والافتراءات على الدولة بشكل عام، وعلى المندوبية العامة بشكل خاص، بل إنه يعمد دائما إلى الاستعداء بجهات أجنبية على بلده”.

ويشار الى أن ناصر الزفزافي معتقل، الى جانب عدد من نشطاء حراك الحسيمة، بالسجن المحلي رأس الماء بفاس.

وأضافت المندوبية العامة في بيان توضيحي إنها « عادة ما تنأى بنفسها عن الرد على ترهات شخص لم يعد يقيم وزنا لكلامه ويصدر تصريحات غير مسؤولة ».

واعتبرت ادارة السجون، تصريحات أحمد الزفزافي المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي أنها “ادعاءات كاذبة”.

وبشأن حقيقة الاضراب الذي يخوضه الزفزافي داخل السجن، قالت أن لم تتعد مدته بعد ثلاثة أيام وليس تسعة أيام كما جاء في افادات والده، مضيفة أن إشعار المعتقل للمؤسسة بدخوله في الإضراب لم يكن محل وثيقة مكتوبة وموقعة من طرفه، وذلك خلافا للإجراءات الجاري بها العمل، على حد تعبيرها.

وأوردت تقارير صحفية، أن كلا من ناصر الزفزافي ونبيل أحمجيق، المعتقلان في سجن رأس الماء في فاس، دخلا في اضراب عن الطعام قبل عشرة أيام، احتجاجا على الوضع داخل السجن.

من جهتها، نقلت جمعية الوفاء والتضامن لعائلات معتقلي حراك الريف، عن الزفزافي، وأحمجيق، قولهما أن حراس السجن يغلقون عليهما أبواب الزنزانة بشكل دائم، ما يجعل الهواء المتدفق إلى داخلها شبه منعدم، وهذا يؤثر على صحتهما، ويصيبهما بالحساسية المفرطة، مضيفة انهما طالبا إدارة السجن بالاستفادة من الفسحة بشكل أطول خلال اليوم.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock