الأخبار المحلية

وزارة الإعلام ومؤسساتها تحتفي بالمولد النبوي الشريف

صنعاء | 13 أكتوبر | المسيرة نت: نظمت وزارة الإعلام والمؤسسات والوسائل الإعلامية التابعة لها، اليوم الأربعاء بصنعاء، فعالية احتفالية ابتهاجاً بمولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

وفي الفعالية التي حضرها وزير الإعلام ضيف الله الشامي وعدد من مسؤولي الدولة، ثمن مدير المؤسسة اليمنية العامة للإذاعة والتلفزيون أحمد راصع، دور الإعلاميين في نقل احتفالات الشعب اليمني بمناسبة المولد النبوي الشريف إلى العالم.

وأشار إلى أن العالم كله ينظر اليوم إلى الشعب اليمني بإعجاب وإجلال لأنه رغم العدوان والحصار والمآسي والمحن التي يعاني منها، يُحيي هذه المناسبة بهذا الزخم الكبير.

وأكد راصع أن “هذا الزخم ليس بغريب على الشعب اليمني الذي جعله الله ذخراً لهذه الرسالة ونبيها صلى الله عليه وآله وسلم، يوم كفر بها أولئك الأعراب”.

ولفت إلى أن اليمنيين أقاموا أول احتفال برسول الله صلى الله عليه وسلم في المدينة المنورة يوم جاء إليها مهاجراً.

وأوضح مدير المؤسسة، أن الشعب اليمني عندما يحتفل بالنبي صلوات الله وسلامه عليه، يعبر عن هويته المحمدية التي يعتز ويفتخر بها، ويعبر عن حبه وولائه للرسول في الوقت الذي يتوجه إليه أعداء الإسلام بالتشويه ومحاولة النيل منه وفصل الأمة عنه.

وذكر أن الاحتفال بالمولد النبوي مناسبة لاستحضار أخلاق الرسول ومبادئه وتعاليمه والاستفادة منها في الأداء والجهاد واستلهام الصمود والثبات، بالإضافة إلى إعلاء ذكره صلوات الله عليه وعلى آله والانتصار له.

وأشار راصع، إلى أن الاحتفاء بالمولد النبوي فرصة للحديث عن الرمز الجامع للأمة، ودعوة جميع المسلمين إلى الوحدة الإسلامية.

وشدد على أنه لا يمكن أن يكون للأمة الفلاح والنجاح والفوز في الدنيا والآخرة إلا برسول الله صلى الله عليه وآله لأن الله ربط كل شيء في حياتها بالنبي ورسالته.

وأضاف: “فعندما نبتعد عن الرسالة أو نفرط فيها فإنما نفرط في أنفسنا ونفرط فيما التزم به أجدادنا من نصرة رسول الله”.

تخلل الفعالية فيلم وثائقي بعنوان (صدى لبيك)، وقصيدة للشاعر سامي عبيد، وأنشودة لفرقة الرسالة، ومسرحية بعنوان (سننتصر)، وعرض عن استعدادات ودور المؤسسات الإعلامية في نقل احتفالات الشعب اليمني بالمولد النبوي.

#اليمن
#المولد النبوي الشريف
منذ ساعة

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock