مواقف وبيانات

تجمع علماء الجزيرة العربية يدين إقدام النظام السعودي على إزهاق الأرواح بدوافع طائفية ضد أهل المنطقة الشرقية

أدان تجمع علماء الجزيرة العربية اليوم الأحد، إقدام النظام السعودي على إزهاق الأرواح بدوافع طائفية ضد أهل المنطقة الشرقية من القطيف والأحساء في انتهاك واضح لأبسط حقوق المواطنة، التي تكفلها الإسلام والديانات السماوية وتكلفتها منظمة حقوق الإنسان.

فيما يلي نص البيان:
بسم الله قاصم الجبارين
(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)
إن إقدام نظام آل سعود الصهيوأمريكي الظالم على إزهاق الأرواح بدوافع طائفية ضد أهل المنطقة الشرقية من القطيف والأحساء دليل واضح على انتهاكه لأبسط حقوق المواطنة، التي تكفلها الإسلام والديانات السماوية وتكلفتها منظمة حقوق الإنسان.

إن طريقة اعتقال هذا النظام الظالم شابا أعزلا من محل عمله بفرقة عسكرية كبيرة وإطلاق الرصاص عليه وإصابته تدل على خوف النظام من أي مطالب بأبسط الحقوق من جهة، ومن جهة أخرى رسالة لكل مكونات الشعب أن من يحاول الخروج عن رأي النظام هذه مصيره.
واجه الشهيد طريقة تحقيق همجية من قبل المحققين وهو في المستشفى وهذا ينم عن الروح العدائية والقرار المسبق لإلصاق التهم بكل ناشط في هذا المجتمع والتي تصب في مصلحة وأهداف النظام.
في ملكة الظلام فقط لا يُسمع للمتهم ولا يستجاب له داخل المحكمة التي يفترض فيها البحث في الأدلة لإثبات براءة أو إدانة أي متهم، فقد طلب الشهيد مقاطع الفيديو التي تثبت إدانته ولم يلتفت القاضي له، فقط في مملكة الظلام المتهم يدخل المحكمة ويخرج بالإدانة بحجج واهية وأحكام فاسدة وادعاءات فارغة، لا تستقيم على منطق، ولا تدخل بميزان عدل.
إن سفط دم الناشط الاجتماعي “مسلم المحسن” من أهالي بدلة العوامية، عبر تنفيذ حكم الإعدام الجائر سيعجل بنهاية هذا النظام الظالم وسقوطه.

نطالب هذا النظام بوقف هجمته التعسفية وتصرفاته الشيطانية ضد الشرفاء من أبناء هذا الوطن العزيز ونقول له إن في التاريخ عظة وعبرة لكم وأن سندكم الأكبر الأمريكي بات يحزم حقائبه للرحيل من المنطقة، وسندكم الأصغر الصهيوني مشغول بنفسه في الداخل الفلسطيني وبحدوده التي باتت تؤرقه فهل من تعقل؟
إن التعويل على كثرة الاعتقالات والقتل لشبابنا بين الفترة والأخرى لن يثني أبناء الوطن بالمطالبة بحقوقهم فبلادنا ليست بمعزل عن السنن الإلهية.
وأما سكوت الأنظمة الغربية وأمريكا على جرائم هذا النظام دليل على ازدواجية المعايير لديها فعدائها القديم للطائفية الشيعية.

تجمع علماء الجزيرة العربية
3 ربيع الأول 1443هـ الموافق 10 أكتوبر 2021م

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock