الأخبار العالمية

مقتل “قائد” مرتزقة موالية لتركيا في ليبيا

أعلنت قوات حفتر مقتل مراد أبو حمود العزيزي، قائد مرتزقة «السلطان مراد» الإرهابية، وهو مرتزق سوري موالٍ لتركيا، خلال اشتباكات وقعت جنوب العاصمة طرابلس.

العالم – ليبيا

وقال بيان لشعبة الإعلام الحربي، اليوم، إن قوات حفتر استهدف مجموعة من المرتزقة أثناء محاولتهم الهجوم على مرتكزات عسكرية بطريق المطار جنوب طرابلس، وكان من بين القتلى قائد مرتزقة السلطان مراد.

وكان المرصد السوري أكد، أمس، أن كتيبة من «المرتزقة» تضم نحو 50 عنصراً يترأسها مسؤول أمني سابق في تنظيم «داعش» الإرهابي في سوريا، انضمت للعمليات الإرهابية لميليشيات طرابلس في ليبيا.

وشغل قائد الكتيبة المرسلة إلى ليبيا منصباً أمنياً فيما كانت تسمى «ولاية حمص»، ثم بايع «جبهة النصرة» التي أعلنت ولاءها لتنظيم «القاعدة» الإرهابي.

وبحسب المرصد، اتجه بعد ذلك إلى مناطق الاحتلال التركي في عفرين، ثم توجه للقتال في ليبيا مع 49 مقاتلاً سابقاً من التنظيم، بداية العام الجاري.

بدوره، قال المتحدث باسم قوات حفتر، اللواء أحمد المسماري، إن قيام أنقرة بإرسال إرهابيين إلى ليبيا يهدد الأمن القومي لدول المنطقة.

وأكد المسماري أن تركيا تواصل إرسال المرتزقة من الدواعش وتنظيمات أخرى إرهابية إلى ليبيا، لدعم الميليشيات الموالية لحكومة فايز السراج في طرابلس.(حسب قوله).

وأشار إلى أن قوات حفتر منح فرصاً عديدة لوقف إطلاق النار، لكن «العدو استغل ذلك بدعم تركي». واستدرك «لكن استعدنا زمام المبادرة في الوقت الحالي واليوم حققنا تقدماً كبيراً في أحد المحاور المهمة في جنوب طرابلس».

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock