الأخبار العالمية

وزير العلوم الايراني يشيد بالمؤسسات والمراكز العلمية في تقدم البلاد

أشاد وزير العلوم الايراني منصور غلامي بالمؤسسات والمراكز العلمية في تقدم البلاد وتطويرها بفضل نشاطاتها وإبداعاتها ومساهماتها الرائدة.

العالم- ايران

وفي برقية وجهها غلامي الى رؤساء الجامعات والمؤسسات البحثية ومراكز التعليم العالي في ايران أشاد بدورها الرائد في إحراز التقدم والتنمية وتحسين أوضاع البلاد.

واعتبر أن مجال التواصل المجتمعي والصناعي والاستجابة لاحتياجات البلاد هو أحد الأولويات القصوى لوزارة العلوم والبحوث والتكنولوجيا، معرباً عن ابتهاجه انه بفضل البرمجة والتخطيط على مدار العام ، قد شهدت البلاد أنشطة مفيدة مثل صياغة واعداد مشروع تطوير الشراكات بين الجامعات ومعاهد البحث مع المجتمع والقطاع الصناعي ، وإطلاق فرص البحث والتطوير لاعضاء الهيئات التدريسية في المجتمع والصناعة ومتابعة نشاطات التطوير، والمراقبة المستمرة للعقود الصناعية وتنميتها ، وتوسيع التعاون الكلي مع الوزارات والاجهزة التنفيذية، وتنظيم دورات تنمية المهارات ومراقبة توظيف الخريجين والكثير من الشؤون الاخرى والتي يمكنها ان تشكل بالتأكيد بمثابة حلقات أكثر تأثيرا في تمتين الاواصر بين المراكز العلمية مع المجتمع والقطاع الصناعي في البلاد.

وأعرب عن أمله بتنمية النشاطات والابداعات التي تقوم بها المؤسسات العلمية في البلاد مايترك تأثيرات متزايدة في مجالات التقدم وتحسين أوضاع البلاد.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock