الأخبار العالمية

انصارالله : القوات اليمينة اصبحت على مشارف مدينة مأرب 

طهران / 9 اب / اغسطس / ارنا – اعلن المتحدث باسم حركة انصار الله “محمد عبد السلام”، ان القوات المسلحة اليمنية اصبحت على مشارف مدينة “مأرب” الستراتيجية.

وفي تصريح صحفي اليوم الاثنين، كشف عبد السلام عن زيارة قام بها الجانب السعودي إلى العاصمة اليمنية صنعاء؛ موضحا ان “لقاءات مباشرة جرت خلاال الفترة الأخيرة بين قيادة وفد صنعاء المفاوض مع الجانب السعودي في العاصمة العمانية مسقط أكثر من مرة”.

وأكد أن قوات الجيش واللجان الشعبية اليمنية باتت على أبواب مدينة مأرب؛ وفي بعض المناطق على بعد 5 او 7 او 6 كم من هذه المدينة الستراتيجية.

كما نوه عبد السلام، الى إن القوات المسلحة اليمنية أحرزت تقدماً كبيراً للغاية خلال شهر رمضان (نيسان/إبريل) الماضي.

وأشار رئيس وفد صنعاء المفاوض، إلى أن قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، قدم مبادرة جديدة من تسع نقاط حول مدينة مأرب تتضمن بأن يكون هناك حل أولاً على مستوى المحافظة بوقف العمليات العسكرية ومواجهة عناصر القاعدة وداعش.

واثنى عبد السلام على دعم إيران السياسي والإعلامي والاجتماعي والخبرات العسكرية التي قدمتها للشعب اليمني.

ولفت بان اليمنيين اليوم يصنعون الصواريخ ويصنعون الطائرات المسيرة.

كما رأى أن السعودية وأميركا تريدان تجميد الوضع العسكري وإبقاء سيف الحرب الاقتصادية والحصار أشد ذروة؛ مبينا ان كلا البلدين يريدان حلاً يناسب قياساتهما في اليمن.

ولفت عبد السلام أن السعوديين لا يريدون وقف إطلاق نار حقيقي في مأرب، موضحاً أن “السعودية وأميركا تريدان وقف عملياتنا العسكرية واستمرار غاراتهما الجوية”.

وأكد المتحدث باسم حركة انصار الله أن “من يحاربون في مأرب ليسوا أهالي المحافظة بل مجاميع معينة جلبها العدوان من هنا وهناك”، مضيفاً أن “الإمارات لم تخرج من اليمن وسنسمع عن انسحاب ثان وثالث”.

انتهى ** ح ع 

وكالة ارنا الاخبارية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock