الأخبار العربية

وفد قطري يصل القاهرة لتفعيل العلاقات المصرية القطرية

أعلنت مصادر مصرية، عن وصول وفد دبلوماسي قطري إلى القاهرة، في زيارة تستمر يومين.

العالم – قطر

ومن المقرر أن يبحث الوفد القطري في القاهرة مع المسؤولين المصريين، بشكل مباشر وبدون الوسيط الكويتي، استكمال المشاورات الخاصة بتنفيذ التزامات قمة العلا التي عقدت في الخامس من يناير/كانون الثاني الماضي.

وأشارت المصادر إلى أن الوفد القطري يترأسه المسؤول البارز في الخارجية “محمد بن حمد آل ثاني”، ويأتي على رأس أجندة المشاورات استكمال عودة العلاقات الدبلوماسية الكاملة بين البلدين.

وتأتي زيارة الوفد القطري الى القاهرة، بعد أيام من لقاء جمع وزيري خارجية مصر “سامح شكري” ونظيره القطري “محمد بن عبد الرحمن آل ثاني”، على هامش اجتماعات الجامعة العربية في دورتها الـ155 على مستوى وزراء الخارجية، والتي تسلمت قطر رئاسة الدورة الحالية لها.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري قد قال في وقت سابق إن لقاءه مع نظيره المصري، على هامش اجتماعات مجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري في القاهرة، “كان إيجابياً، واتسم بالود والتقدير”، معرباً عن أمله في “عودة العلاقات المصرية – القطرية إلى طبيعتها في أقرب وقت”.

وفي الثالث والعشرين من فبراير/شباط الماضي عقد وفدان من قطر ومصر اجتماعاً في دولة الكويت، هو الأول منذ “بيان العُلا”، حسب بيان للخارجية القطرية.

وتحاول دول المقاطعة الأربع السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بإعادة كامل العلاقات مع قطر، بعد نحو 3 سنوات من المقاطعة والحصار.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock