الأخبار العربية

هنية يلتقي رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي

التقى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد قيادة الحركة ظهر اليوم السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي، والذي أكد على العلاقة التاريخية بين المغرب وفلسطين، ودعم المغرب ملكا وحكومة وبرلمانًا وشعبًا للشعب الفلسطيني.

العالم-فلسطين

وأكد رئيس البرلمان المغربي أن القدس عاصمة الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى دور البرلمان في دعم الحق الفلسطيني ومتابعة كل التطورات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

من جانبه استعرض رئيس الحركة التطورات السياسية والميدانية الأخيرة ومجمل القضية الفلسطينية التي تمر بمرحلة غاية في الحساسية والأهمية، وأشار رئيس الحركة إلى نتائج وتداعيات معركة سيف القدس وانعكاساتها في المجالات المتعددة.

وجرى خلال اللقاء بحث أفق التعاون مع مجلس النواب المغربي في إسناد حقوق ونضال شعبنا، وسبل دعم أهلنا في مدينة القدس المحتلة.

ومساء الأربعاء، أعلنت حركة “حماس”، وصول هنية على رأس وفد قيادي من الحركة إلى المغرب في زيارة ضمن جولة يجريها تشمل عدد من دول المنطقة، دون تحديدها.

وبحسب الموقع الإلكتروني للحركة، تهدف الزيارات إلى “تحشيد الموقف العربي والإسلامي لخدمة القضية الفلسطينية، وحماية القدس والمسجد الأقصى من التهديدات الصهيونية المتواصلة”، دون تفاصيل أكثر.

يذكر أنه في 10 ديسمبر الماضي، أعلن الكيان الصهيوني والمغرب تطبيع العلاقات بينهما.

وفي 22 من الشهر ذاته، وقع رئيس الوزراء المغربي، سعد الدين العثماني، اتفاقية تطبيع العلاقات بين بلاده والكيان الصهيوني والولايات المتحدة، خلال أول زيارة لوفد رسمي صهيوني أمريكي للعاصمة الرباط.

وأصبح المغرب رابع دولة عربية توافق، خلال عام 2020، على تطبيع علاقاتها مع “إسرائيل”، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock