الأخبار المحلية

محافظ صنعاء يدشن موسم حصاد القمح السنوي بمديرية بني مطر

وكالات | 17 يونيو | المسيرة نت: دشن محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، اليوم الخميس، موسم حصاد القمح للموسم السنوي 2021م في منطقة بيت كاهن مديرية بني مطر بالمحافظة.

وأكد محافظ صنعاء أن السلطة المحلية ستكون عونا لكافة الجهود المبذولة في ميدان الجبهة الزراعية، بما يكفل تحقيق النجاح والتوسع في زراعة الحبوب المختلفة للوصول إلى تنمية الانتاج المحلي..

مشددا على أهمية الجبهة الزراعية في دعم الاقتصاد الوطني وتحسين حالة الفرد المعيشية، وتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين، مشيدا بدور وزارة الزراعة والمؤسسات والهيئات التابعة لها والجهود المجتمعية لخلق ثورة زراعية.

ونوه إلى أن تدشين موسم حصاد القمح يأتي في إطار توجيهات السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي بالاهتمام بالقطاع الزراعي كونه يأتي من أولويات الرؤية الوطنية للقيادة السياسية.

من جهته  أكد مدير عام المؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة عبدالله الوادعي، أن المؤسسة وفرت احتياجات المزارعين من البذور ذات الجودة والإنتاجية العالية.. لافتا إلى أهمية التوسع في زراعة المحاصيل كخطوة هامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار الوادعي إلى أن محافظة صنعاء تعد من المحافظات الزراعية ويعول عليها كثيرا في زيادة الإنتاج الزراعي، داعيا المزارعين إلى الانضمام إلى جمعيات منتجي البذور والتوسع في الإنتاج واستصلاح الأراضي المهملة..

حضر التدشين مدير مكتب الزراعة بالمحافظة علي القيري، ومدير عام مديرية بني مطر عبدالقادر المحضار، ومسؤول المكتب الاشرافي بالمديرية مطاع المطاع، وأعضاء السلطة المحلية والاشرافية بالمديرية، والمعنيين بالجانب الزراعي، وعدد من المزارعين.

#محافظة صنعاء
#زراعة القمح
منذ 20 دقيقة

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock