الأخبار المحلية

تصعيد عسكري لتحالف العدوان على أكثر من جبهة يمنية

شن طيران العدوان السعودي سلسلة من الغارات الجوية على منطقة نهم شرقي صنعاء ومناطق أخرى بالتزامن مع عودة المعارك العسكرية في هذه الجبهة نتيجة تصعيد قوى العدوان لعملياتها في عدد من المناطق اليمنية ومنها محافظة الحديدة.

العدوان على مناطق ومواقع في نهم شرقي صنعاء استمراراً لحالة التصعيد العسكري المفاجئ في هذه الجبهة منذ أيام.. تصعيد تواصلت معه الزحوفات البرية والقصف المدفعي لقوى العدوان في محاولات للتقدم قوبلت بعمليات نوعية لقوات الجيش واللجان الشعبية.. التصعيد العسكري لأطراف التحالف السعودي تواصل في أكثر من جبهة.

وتكثفت العمليات في محافظة الحديدة من خلال استحداث تحصينات ومحاولات تسلل فاشلة واستهداف بقذائف المدفعية والرشاشات لأحياء داخل المدينة ومنطقتي الدريهمي والتحيتا.. ما يهدد مصير الهدنة المتفق عليها ويكشف عن نوايا تحالف العدوان نحو تقويض جهود السلام، خاصة وأن توقيت هذا التصعيد يترافق مع جولة في صنعاء لوفد من الاتحاد الاوروبي وسفراء أوروبيين لبحث ملف التسوية السياسية..

صنعاء وهي تتمسك بخيار السلام، تحذر أيضاً من أن أي تصعيد سيقابل بتصعيد أكبر، وتؤكد أن مبدأ الدفاع عن النفس هو حق مشروع طالما استمر العدوان والحصار.

وتعقد مثل هذه التطوراتِ العسكرية من مستقبل التهدئة المفترضة وفرص السلام الممكنة،وهو ما اضطر المبعوث الأممي مارتن غريفيث حث الأطراف على وقف التصعيد وتوجيه طاقاتهم بعيدًا عن الجبهة العسكرية نحو السياسية.

المصدر : قناة العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock