الأخبار العالمية

المجلس الاعلى الايراني للثورة الثقافية يصادق على تسمية جائزة عالمية باسم الشهيد سليماني

صادق اعضاء المجلس الاعلى للثورة الثقافية في الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم الثلاثاء على تسمية الجائزة العالمية للتضحية والتي اقترحها الشهيد سليماني، باسم الشهيد سليماني ليتم تقديمها الى المضحين على الصعيد الدولي.

ولدى ترؤسه اجتماعا للمجلس الاعلى للثورة الثقافية الثلاثاء، اعتبر حجة الاسلام حسن روحاني المشاركة الشعبية الواسعة في مراسم تشييع جثمان الشهيد الفريق سليماني في مختلف مدن البلاد، بأنها كانت مشاركة ذات مغزى عميق ومدروس، مؤكدا ان الشهيد سليماني كان شخصية سامية وراقية وقيمة للغاية، فهو لم يتوقف طيلة فترة خدمته للثورة والنظام في مسار الجهاد والتضحية والمقاومة والإيثار، وقد واصل دربه بقوة وإيمان.

وبيّن روحاني ان الشعبين الايراني والعراقي أعربا جيدا في مراسم التشييع عن تقديرهما لخدمات القائد سليماني سواء في مختلف المدن الايرانية وكذلك في بغداد وكربلاء والنجف، مضيفا ان هذه المشاركة الشعبية الواسعة أدت الى عجز اميركا عن كسب تأييد حتى حلفائها بعد اغتيال الشهيد سليماني.

ولفت الى انه حتى بعض قادة الدول الاوروبية اعربوا في محادثاتهم الهاتية عن أسفهم لهذا الموضوع ووصفوا هذا الاجراء الاميركي بأنه خطير للمنطقة.

وصرح روحاني ان الرأي العام العالمي ونخب المجتمع والعالم الاسلامي وخاصة دول الجوار التي شاهدت خدمات الشهيد سليماني، أبدت ردود فعل جيدة بعد حادث الاغتيال الجبان للشهيد سليماني، الامر الذي ادى الى تعزيز خط الصمود والمقاومة كثيرا.

المصدر : وكالة انباء فارس.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock