الأخبار العالمية

الرئيس الجزائري: المواطن هو 'صاحب القرار الرئيس' في اختيار ممثليه

أكد رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن المواطن هو “صاحب القرار السيد” يوم 12 جوان لاختيار ممثليه في المجلس الشعبي الوطني القادم.

العالم ـ الجزائر

وقال، خلال زيارة أجراها إلى مقر السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، بدعوة من رئيسها، محمد شرفي ، أن “المواطن هو صاحب القرار السيد في اختيار ممثليه في المجلس الشعبي الوطني”، مُشددًا على أن “صندوق الاقتراع سيكون الفاصل في تحديد من سيختاره الشعب لتمثيله في البرلمان”.

وأضاف بأن “عهد الكوطة قد ولى، في ظل احترام القوانين المنظمة للعملية الانتخابية وفقا لما نص عليه الدستور والقانون العضوي الجديد للانتخابات، وتأسيس بذلك لمرحلة جديدة بالجزائر تطبيقًا للالتزامات”.

وأسدى رئيس الجمهورية تعليمات بضرورة “حماية صوت كل مواطن، لتجاوز الممارسات السابقة التي من شأنها المساس بثقة المواطن في مؤسساته”.

كما أكد بأن هذا الاستحقاق يعد “فرصة أولى للشباب والمستضعفين ماديًا، ليكونوا ممثلين عن الشعب لا سيما في ظل استبعاد المال الفاسد وغير الفاسد من العملية الانتخابية”و هو ما يجسد، كما قال، “تحقيق تمثيل حقيقي للمواطن”.

وخلص رئيس الجمهورية إلى القول، مخاطبًا المشرفين على قاعة العمليات الخاصة بالسلطة، “أنتم صمام آمان بالنسبة للثقة التي سيضعها المواطن مستقبلًا في مؤسساته”، مشيرًا إلى أنه شرع كمرحلة أولى في تجديد المؤسسة التشريعية وقريبًا ستتبعها انتخابات المجالس البلدية والولائية وهي المؤسسات القريبة من الحياة اليومية للمواطن”.

وتشهد الجزائر يوم غد السبت، انتخابات تشريعية مبكرة تتنافس فيها 1483 قائمة، من بينها 646 قائمة تمثل 28 حزبا سياسيا و837 قائمة مستقلة للفوز بمقاعد المجلس الشعبى الوطنى البالغ عددها 407 مقاعد.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock