الأخبار العالمية

موسكو: قرارات واشنطن لن تؤثر على مشروع التيار الشمالي 2

اعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، أن إعلان الولايات المتحدة بشأن دفع تعويضات إلى أوكرانيا عن خسائر النقل المحتملة بسبب مشروع “التيار الشمالي 2″، لن يؤثر على موقف موسكو، وسيتم المُضي بالمشروع حتى النهاية.

العالم – روسيا

وقال ريابكوف لوكالة “سبوتنيك”: “لست مندهشا من أي شيء، لكنني ببساطة مندهش من مقدار خروج زملائنا الأمريكيين بالفعل عن السياق الطبيعي لممارسة الأعمال التجارية مع الشركاء”.

وأضاف ريابكوف: “لكن هذا لن يحدث، فهم ليسوا وحدهم على هذا الكوكب. هم مخطئون بشدة فهذا النوع من التفكير لن يغير موقفنا بطريقة ما أو يؤثر عليه، بل يقوينا فقط، في الحقيقة أننا نسير في المسار الصحيح – سيتم بناء مشروع “التيار الشمالي 2”.

وأمس الثلاثاء، قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إن واشنطن تعمل مع ألمانيا لتخفيف أية آثار قد تنجم عن اكتمال خط أنابيب الغاز الطبيعي “التيار الشمالي 2″، مشيرا إلى أن “المزيد من العقوبات تنتظر المشاركين في المشروع”.

يذكر أن مشروع “التيار الشمالي 2” يضم بناء خط أنابيب غاز بسعة 55 مليار متر مكعب سنويًا من الساحل الروسي عبر بحر البلطيق إلى ألمانيا.

وتقوم شركة “نورد سترريم 2 أي.جي” بإنجاز هذا المشروع مع المساهم الوحيد – وهو شركة غازبروم الروسية.

ويقوم الشركاء الأوروبيون الشركات “رويال داتش شيل” و”أو.إم.في” و”إنجي” و”يونيبر” و”ونترشيل” بتمويل هذا المشروع إجمالاً بنسبة 50 في المئة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock