الأخبار العربية

فصائل المقاومة تمنح السياسيين فرصة لإخراج القوات الاجنبية من العراق وإلا..

كشف النائب عن تحالف الفتح بالبرلمان العراقي حامد الموسوي، الأحد، عن أبرز نتائج اجتماع قادة فصائل المقاومة الإسلامية يوم امس السبت، فيما أشار إلى ان أبرز النتائج هو منح الفرصة للسياسيين لإخراج القوات الاجنبية من البلاد.

وقال الموسوي في تصريح متلفز إن اجتماع فصائل المقاومة الذي عقد يوم أمس السبت، خرج بعدة قرارات منها تشكيل غرفة عمليات مشتركة بين جميع فصائل المقاومة في البلاد، مبينا ان الفصائل قررت ترك المجال وإعطاء الزخم للمقاومة السياسية بأن تدفع باتجاه اخراج القوات الاجنبية من البلاد.

وأوضح الموسوي، أن الفصائل اتفقت على عدم إحداث الخروقات وعدم التصرف الفردي لأي فصيل مقاوم دون ان يكون هذا العمل له غطاء سياسي، مبيناً انه بعد ان تستنفذ كل الخيارات السياسية في اخراج القوات الاجنبية، سيكون لفصائل المقاومة بعد ذلك قراراً مشتركاً وعلنياً لحمل السلاح ومواجهة المحتل.

وأكد أن الفصائل قررت أيضاً إعطاء البرلمان والحكومة الفرصة لحماية السيادة العراقية، مشدداً :إذا وصلت الى طريق مسدود فهذا معناه أن المحتل لا يريد ان يخرج من العراق ولا يعترف بسيادة العراق، وسيكون هناك قراراً مشتركاً بين القوى السياسية وفصائل المقاومة لإخراج المحتل.

المصدر : وكالة انباء فارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock