الأخبار العالمية

تخت روانجي يدعو واشنطن الى عدم تفويت الفرصة

قال السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي إن على الولايات المتحدة أن تعود إلى الاتفاق النووي على وجه السرعة لأن نافذة هذه الفرصة شارفت على الانغلاق.

العالم – ايران

واشار تخت روانجي في رسالة إلى صحيفة يو إس إيه تودي الى خروج الادارة الاميركية السابقة من الاتفاق النووي من جانب واحد وقال “إن الطرف الذي يحتاج إلى تغيير المسار هو الولايات المتحدة وليس إيران”.

واتهم أنطوني بلينكين صباح اليوم (الخميس) في أول مؤتمر صحفي له كوزير للخارجية الأمريكية ، إيران بانتهاك الاتفاق النووي وقال أن أمام واشنطن طريق طويل لتقطعه للعودة إلى الاتفاق النووي وسنعود للاتفاق النووي عندما تلتزم ايران بتعهداتها بموجب الاتفاق النووي .

والى جانب تخت روانجي رد المتحدث باسم الوفد الإيراني في الأمم المتحدة علي رضا ميريوسفي، على تصريحات بلينكن، وقال في مقابلة مع مجلة نيوزويك الأمريكية الأسبوعية، انه وكما اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والسفير تخت روانجي فاننا نعتبر دائمًا أن الولايات المتحدة لم تنتهك الاتفاق النووي وحسب وانما القرار 2231 لمجلس الامن الدولي ، فيتعين عليها الالتزام بالاتفاق النووي والقرار 2231 لمجلس الامن ورفع الحظر المفروض على ايران .

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock