الأخبار العالمية

طهران تستنكر الحظر الاميركي الجديد

استنكر المتحدث باسم وزارة خارجية الجمهورية الاسلامية الايرانية، يوم السبت، الحظر الاميركي الجديد على ايران، وقال: ان هذه المحاولات غير الطبيعية لن تؤدي الى نتيجة، وستضطر الادارة الاميركية بالتالي الى تقبل فشلها.

وأدان عباس موسوي بشدة الحظر الجديد الذي اعلنته اميركا على عدد من المواطنين والشركات الايرانية، وقال: من المؤسف ان الاميركان انتهجوا سلوكا متفردا وغير قانوني وعديم الجدوى وهم يصرون على تكراره.

وأشار موسوي الى ان الحظر الاخير يتجاهل كل القواعد والاعراف الدولية، ويؤثر بشكل مباشر على بعض الصناعات والقطاعات التي تمتزج بمعيشة ملايين الايرانيين، مضيفا: ان القرار الاميركي الاخير الصادر يتناقض بشكل سافر مع القرار 2231 الصادر عن مجلس الامن الدولي، والتزامات اميركا بشأن الحقوق والقانون الدولي العام.

وأضاف: ان هدف الادارة الاميركية من هذا الاجراء هو الإخلال بمعيش قطاع كبير من الشعب الايراني وحرمانه من نيل حقوقه الاقتصادية الاساسية التي ضمنتها المواثيق الدولية، وبالطبع فإنه مبني على عدم المعرفة بايران والايرانيين.

وفي الختام أكد المتحدث الايراني، على ان الاجراءات الاميركية المتفردة، تحولت الى معضلة للمجتمع الدولي، فالادارة الاميركية تمارس اساليب منافسة غير شريفة وغير تجارية مع دول العالم وبذرائع سياسية وامنية لانقاذ الصناعات الاميركية التي فقدت منذ فترة قدرتها على التنافس مع سائر الدول، مؤكدا ان هذه الاساليب غير العادية لن تحقق اي نتيجة، وبالتالي ستضطر الادارة الاميركية الى تقبل الحقائق وتقبل فشلها.

المصدر : وكالة أنباء فارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock