الأخبار العالمية

الإحتلال الإسرائيلي عاجز أمام تفشي المخدرات بين جنوده

يؤكد متابعون للشأن الاسرائيلي أن سجون الاحتلال باتت ملئية اليوم بالجنود المتعاطين للمخدرات برغم محاولاته لاخفاء هذه الظاهرة بعد ان كانت مقتصرة على وحدات عسكرية صغيرة ،إلا أن المشاكل الاقتصادية وتدهور الوضع الاجتماعي ساهم في انتشار ظاهرة التعاطي بين الجنود ما دفع قيادة الاحتلال لاتخاذ اجراءات صارمة بهذا الصدد.

تقرير للقناة “11” العبرية تم عرضه عبر برنامج “غياهب الكيان” المعني بالشؤون الاسرائيلية على شاشة العالم ،يتحدث عن تبعات تعاطي جنود الاحتلال للممنوعات وتعاطي الاعلام العبري مع المسألة التي ركزت على أن السلطات ذهبتنحو اجراءات قاسية بحقه الجنود للحد من التعاطي. .

وفي جانب متصل بالقضية تظهر معركة بين قدامى المحاربين الاسرائيليين والجنود الشباب في الوحدات العسكرية اليوم لتصفية بعضهم البعض ،الأمر الذي يترك ضغطا كبيرا على كاهل الجنود الشباب الذين لا طاقة لهم على مواجهة اسماء كبيرة لدى الاحتلال ما يدفعهم بشكل او اخر للذهاب نحو تعاطي الممنوعات لتخفيف هذا الضغط.

هذه الظاهرة باتت تؤرق الاحتلال ،حيث بات يبحث عن وسيلة لتشديد العقوبات من جديد على الجنود المتعاطين بعد ان كان متساهلا في الامر سابقا ،ما يعكس الازمة الحقيقية التي يمر بها جيش الكيان على مستوى القواعد ،الامر الذي وبحسب مراقبين سيكون له تبعات أسوأ في المستقبل القريب على الكيان.

المصدر : قناة العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock