الأخبار العربية

مواجهات واعتقالات وانذارات هدم في الضفة الغربية

اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني، اليوم الأربعاء، تخللها عمليات دهم واعتقال في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.
وأفادت مصادر فلسطينية بأنه أصيب 6 شبان بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط، والعشرات بالاختناق في محافظة أريحا خلال مواجهات اندلعت مع قوات العدو التي اقتحمت بعض منازل المواطنين في مخيم عقبة جبر للاجئين.

وأوضح الناشط في المخيم أيوب العاصي، بأن شابين أصيبا بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط أحدهما بثلاث رصاصات بقدمه اليسرى، وآخر برصاصة مطاطية فوق عينه، جرى نقلهما إلى مستشفى أريحا الحكومي، فيما جرى معالجة 4 آخرين ميدانيا، خلال اقتحام جيش العدو للمخيم وتفتيش 3 منازل.

كما أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات العدو الصهيوني خلال المواجهات وسط المخيم وعلى مدخله.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات العدو أمين سر حركة “فتح” في بلدة بيت عوا باسل محمد شلس مسالمة، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

أما في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات العدو شابا بعد دهم منزل والده وتفتيشه في بلدة بيت فجار.

وفي محافظة قلقيلية، أصيب عدد من المواطنين، بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات العدو الصهيوني جنوب المدينة.

وأفاد شهود عيان بأن المواجهات وقعت على الحاجز الجنوبي للمدينة، والذي يشهد احتكاكات مستمرة مع الشبان تفضي إلى مواجهات مستمرة.

وفي سياق تضييق العدو على الفلسطينيين، أخطرت سلطات العدو بهدم أربعة منازل شرق بلدة يطا جنوب الخليل بذريعة البناء دون ترخيص.

يشار إلى أن سلطات العدو الصهيوني هدمت أو صادرت 617 مبنى في الضفة الغربية، بما فيها القدس المحتلة، خلال عام 2019، ما أدى إلى تهجير 898 فلسطينيا.

المصدر : المسيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock