الأخبار العربية

هيئة فلسطينية تكشف عن مخطط الكيان الاسرائيلي الأخطر في القدس

حذرت هيئة رسمية فلسطينية، اليوم الأحد، من سعي الاحتلال الإسرائيلي لفرض “صلاة علنية جماعية” لليهود في المسجد الأقصى من خلال اقتحامات المستوطنين المعلن عنها الإثنين.

العالم – فلسطين

وقال حنا ناصر، رئيس الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، للأناضول، إن الدعوات التي يتداولها المستوطنون لاقتحام المسجد الأقصى “تؤكد مساعي الاحتلال لفرض صلاة يهودية جماعية في المسجد الأقصى”.

ومطلع شهر رمضان، أعلنت جماعات استيطانية عن تنفيذ “اقتحام كبير” للمسجد الأقصى يوم 28 رمضان (غدا الإثنين)، بمناسبة ما يسمى بـ “يوم القدس” العبري.

و”يوم القدس” العبري هو اليوم الذي احتل فيه الكيان الإسرائيلي القدس عام 1967.

وأضاف ناصر: “يتضمن برنامج فعاليات المستوطنين غدا، احتفالات ورقصات داخل شوارع القدس القديمة، في محاولة لتثبيت اعتراف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بالقدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي”.

وتابع: “المختلف في الحشد الاستيطاني هذا العام، أنه يأتي بعد موجة تطبيع عربية على كل المستويات”.

وفي 2017، أعترف ترامب القدس المحتلة “عاصمة للاحتلال الإسرائيلي”، في حين وقعت أربع دول عربية اتفاقات العار والخيانة مع الاحتلال الإسرائيلي خلال 2020 وهي: المغرب والسودان والإمارات والبحرين.

ورغم إشادته بالهبات الشعبية دفاعا عن الأقصى، قال ناصر: “الهبات تقوم وتهدأ” مطالبا بـ “برنامج عربي وإسلامي واضح لحماية الأقصى”.

وتابع: “إذا لم يكن هناك خطوة دولية فاعلة وقرار في مجلس الأمن، فلا شيء يردع إسرائيل”.

والأحد، أفادت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، أن الشرطة وخاصة في القدس المحتلة في ذروة الاستعداد اليوم وغدا، وحتى نهاية الأسبوع الجاري.

كما أشارت إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “يستعد للتعامل مع سيناريو تصعيد الأوضاع في الضفة الغربية وقطاع غزة”.

ومن جهته قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد إن إسرائيل “ترفض بشدة” الضغوط الرامية لمنعها من البناء في القدس، حسب تعبيره.

تأتي تصريحات نتنياهو بعد اضطرابات مستمرة منذ أيام وتزايد الإدانات الدولية لعمليات الإخلاء المزمعة لفلسطينيين من منازل في المدينة المقدسة يطالب مستوطنون يهود بملكيتها.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock