الأخبار العربية

الرئيس اللبناني: القدس ستبقى تنزف ما دام مبدأ القوة والتهجير هو السائد

أكد ​الرئيس اللبناني، ميشال عون انه “في يوم ​القدس​ نزفت القدس من جديد، وستبقى تنزف ما دام مبدأ القوة والتهجير وسلب الحقوق هو السائد، متكئاً على حماية دولية وعلى كسر قرارات أممية من دون رادع ولا محاسبة.

العالم_لبنان

وصرح عون : “اذا كان ​السلام​ هو الهدف فليتذكر الجميع وبخاصة ​المجتمع الدولي​، أن لا سلام من دون عدالة ولا عدالة من دون احترام للحقوق”.

هذا ووجه رئيس بارلمان لبنان، نبيه بري “تحية آعتزاز وتقدير للقدس والمقدسيين فهم كما هم، على الدوام يقاومون نيابة عن الأمة وعن الإنسانية كي لا نسقط مجدداً ويسقط معنا آخر ما تبقى من كرامة إنسانية ورسالات سماوية”.

واضاف “هي القدس من حائط البراق ومن الحرم الإبراهيمي وتخوم باب العامود ورجع الصدى أجراس ​كنيسة المهد​، ومن شوارع حي الشيخ جراح ومن الضفة والقطاع، نداء الأنبياء والأولياء والقديسين والمقاومين يكسرون قيود الإحتلال بدمهم ودمعهم وابتسامتهم ويضبطون جنوده متلبسين بعنصريتهم وإرهابهم بالجرم الإحتلالي المشهود… ويرسمون صورة مشهدهم ومشهدنا بأرقى ما يمكن أن يرسم، ويكرّسون بقبضاتهم القابضة على جمر القضية وحجر ​الإنتفاضة​ ، بأن فلسطين من بحرها الى نهرها هي الحق والحقيقة وأن الإحتلال الى زوال”.

في السياق، دانت ​وزارة الخارجية اللبنانية والمغتربين​ “الهجمة الإسرائيلية التي يتعرض لها ​الفلسطينيون​ في ​مدينة القدس​ المحتلة، حيث يعمل المستوطنون على تهجير أبناء حي الشيخ جراح تحت مرأى العالم بأسره، في سلوك لا يختلف عن ممارسات التطهير العرقي”

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock