الأخبار العالمية

الناقلة الإيرانية المحتجزة تغادر جبل طارق نحو المياه الدولية

أعلن السفير الإيراني في لندن حميد بعيدي نجاد، فجر اليوم الاثنين، بأن ناقلة النفط “آدريان دريا” بدأت بمغادرة مياه جبل طارق نحو المياه الدولية.

ووفقا لوكالة “إرنا” فقد كتب بعيدي نجاد في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” فجر اليوم : أؤكد في هذه اللحظة بأن ناقلة النفط الإيراني بدأت بعد توقف دام 45 يوما في مياه جبل طارق بالتحرك نحو المياه الدولية.

من جانبها أظهرت بيانات ريفينيتيف، أن ناقلة النفط الإيرانية غيرت وجهتها إلى جزيرة كالاماتا اليونانية، بعدما تم الإفراج عنها.

وكان ​السفير الإيراني​ لدى لندن ​حميد بعيدي نجاد​ قد أعلن قبل ذلك أنه مع وصول فريقين هندسيين مختصين عبر رحلات جوية مختلفة إلى جبل طارق فمن المتوقع أن تغادر ناقلة ​النفط​ الإيرانية ميناء ​جبل طارق​ مساء الأحد.

وكانت ناقلة النفط “غريس 1” قد تم تغيير اسمها يوم الجمعة 16 اغسطس الى “ادريان دريا”، ورفعت علم إيران بدلاً من علم بنما.

يذكر أن هذه الناقلة التي تحمل النفط الإيراني كانت قد احتجزت في مضيق جبل طارق من قبل البحرية البريطانية يوم 4  يوليو الماضي، حيث اعتبرت الجمهورية الإسلامية هذه العملية بأنها قرصنة بحرية، وطالبت بالإفراج الفوري عنها، وبعد قرابة 6 أسابيع قررت المحكمة العليا في جبل طارق يوم الخميس الماضي الإفراج عن الناقلة متجاهلة طلب واشنطن باحتجاز الناقلة.

المصدر: المسيرة نت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock