الأخبار العربية

كرونا اثرت على  رموز نظام البشير؟

قال رئيس مجلس الوزراء السوداني عبد الله حمدوك، إن أحد أسباب “تأخر محاكمة رموز النظام البائد يعود إلى انتشار جائحة كورونا”.

العالم- السودان

وأضاف حمدوك في حوار متلفز مساء يوم الخميس: “لو طال أمد هذه الجائحة، لا بد من إيجاد تفكير لإقامة هذه المحاكم في قاعات كبيرة، وكان طموحنا أن تكون هذه المحاكمات قد انتهت الآن”، مشيرا إلى وجود مقترحات في هذا المجال.

وأوضح حمدوك أن السودان “في وضع ديمقراطي وكسلطة تنفيذية ليس لدينا سيطرة وتأثير على النيابة العامة والقضاء وهي أجهزة مستقلة، ولكن عملنا على تذليل كافة العقبات التي تواجههم في سبيل محاكمة رموز النظام البائد”، وعبر عن أمله في إسراع النائب العام في مسألة المحاكمة.

وفي سياق متصل،أمهلت منظمة أسر شهداء ثورة 2018 في السودان السلطات أسبوعا، لإصدار أوامر بتأسيس نيابة ومحكمة خاصتين بملف الشهداء مهددة بالاعتصام داخل مباني النيابة العامة.

كما هددت المنظمة بالتصعيد حال عدم الاستجابة لمطالبها، وطالبت ممثلة الأسر سعدية سيف في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء وزير العدل بإصدار تشريعات جديدة وإلغاء المواد الواردة في قوانين القوات النظامية والتي تتعلق برفع الحصانات، التي تعتبرها السبب الرئيسي لتعطيل إجراءات بلاغات الشهداء.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock