الأخبار المحلية

الحديدة.. فعالية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

الحديدة | 4 مايو | المسيرة نت: نظمت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة، يوم الاثنين، فعالية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الفعالية تطرق محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل أول المحافظة أحمد البشري  إلى مكانة الإمام علي رضي الله عنه في نفوس المسلمين وتضحياته وشجاعته في مواجهة أعداء الأمة ونصرة الدين الإسلامي.

وأكدا حاجة الأمة للإقتداء بأخلاق وشجاعة الإمام علي والسير علي نهجه خاصة والشعب اليمني يخوض مواجهة مصيرية دفاعا عن أرضه ووطنه.

وأشارا إلى أن ما يتعرض له الشعب اليمني اليوم من عدوان أمريكي إسرائيلي نتيجة تمسكه بمنهجية أئمة الإسلام وعدم خضوعه لأعداء الأمة.

ولفت قحيم والبشري، إلى أن الشعب اليمني الذي ينطلق بنهج الإمام علي معني اليوم بمواجهة الباطل المتمثل في أمريكا وحلفائها بالمنطقة، مشيران إلى صمود اليمنيين أفشل مخططات العدوان.

وثمن محافظ الحديدة ووكيل المحافظة تضحيات أبناء المحافظة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، مؤكدين أهمية استمرار البذل والعطاء ورفد الجبهات بقوافل الرجال والغذاء حتى تحقيق النصر.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة علي الكباري وعضو لجنة إعادة الإنتشار اللواء محمد القادري ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وأعضاء السلطة المحلية بالمحافظة، أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ علي صومل الأهدل، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي إحياء لمعاني الحرية والتضحية والخروج من حالة الإستعباد التي تعيشها الأمة.

وتطرق إلى المراحل التاريخية للصراع بين قوى الخير والشر، مبينا أن الإمام علي كرم الله وجه كان نموذجا فريدا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل.

تخلل الفعالية قصيدة وفقرة إنشادية لفرقة الشهيد الصماد.

 

#الحديدة
#فعالية ثقافية
#ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام
منذ ساعة

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock