الأخبار المحلية

هيئة الزكاة توزع مساعدات لـ120 من المرضى بعمران

 وزع فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة عمران اليوم مساعدات مالية وعسل لــ120 من مرضى الكبد والحروق والفشل الكلوي والسرطان بالتعاون مع مستشفى 22 مايو المركزي.

وخلال عملية التوزيع بحضور مدير عام مستشفى 22 مايو الدكتور عبد الغني فارس ومدير فرع الهيئة بمديرية عمران حسين الحدي، أوضح مدير عام فرع الهيئة بالمحافظة محمد الشهراني ان توزيع الزكاة العينية والمالية للمرضى بمستشفى 22 مايو يأتي بعد حصر وتسجيل الحالات المستحقة للزكاة وفقا لنصوص الشريعة الإسلامية.

ولفت إلى أن فرع الهيئة بالمحافظة تبنى العديد من المشاريع الخيرية للتخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين إلى جانب مد يد العون والمساعدة من خلال مشاريعها المتعددة والتي من ضمنها الغارمين والزواج وكذا المحتاجين والمرضى والمرابطين والتي تندرج ضمن تلك المصارف.

وأكد حرص الهيئة العامة للزكاة لإيصال الزكاة لمستحقيها بهدف إعادة الزكاة إلى هويتها القرآنية ومسارها الشرعي في إعانة الفقراء والمحتاجين والتخفيف من معاناتهم خاصة في ظل العدوان والحصار.

ودعا جميع المكلفين من مزارعين وتجار لتسديد ما عليهم من زكاة بما يسهم في تنمية الموارد ويعود بالفائدة على الفقراء والمساكين والمشمولين لمصارف الزكاة الشرعية الثمانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock