الأخبار العالمية

“بشارة ترامب” ترفع أسعار النفط .. والذهب يتراجع

صعدت أسعار النفط، خلال تعاملات اليوم الجمعة، مسجلة أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر، بدعم من تفاؤل الأسواق بعد “بشارة” الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرب توقيع اتفاق تجاري مع الصين، فيما تراجعت أسعار الذهب مع تصاعد شهية المستثمرين للمخاطرة.

ونشر ترامب تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها: “نحن قريبون جدا من اتفاق مهم مع الصين. إنهم يريدونه ونحن نريده أيضا”.

وبحلول الساعة 0730 بتوقيت غرينتش، كانت العقود الآجلة لبرنت مرتفعة 47 سنتا بما يعادل 0.7 بالمئة إلى 64.67 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 23 سبتمبر أيلول.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط 34 سنتا أو 0.6 بالمئة مسجلا 59.52 دولار للبرميل، وهو أقوى سعر منذ 16 سبتمبر أيلول.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في أواندا، “الشهية للمخاطرة انفتحت بجموح بعد أن لمح ترامب إلى أنه أبرم اتفاقا مع الصين وهو ما سيكون إيجابيا تماما لتوقعات الطلب العالمي على الخام.”

وقالت مارجريت يانج، محللة السوق لدى سي.ام.سي ماركتس، إن تراجعا في الدولار الأمريكي على خلفية صعود قوي للجنيه الاسترليني ساعد أيضا في تعزيز أسعار السلع الأولية.

وكانت وزارة التجارة الصينية، أحجمت عن التعليق بخصوص خطوات انتقامية محتملة، إذا فرضت واشنطن رسوما مقررة على سلع صينية الأحد المقبل.

وقالت وزارة التجارة، الخميس، إن الصين والولايات المتحدة على اتصال وثيق بشأن التجارة.

ومن المقرر أن تفرض الولايات المتحدة رسوما على واردات صينية بنحو 160 مليار دولار، مثل الأجهزة الخاصة بالألعاب الإلكترونية وشاشات الكمبيوتر ولعب الأطفال يوم الأحد، لكن حديث ترامب ربما يجنب تطبيق الرسوم المزمعة.

وفي أسواق الذهب، تراجعت أسعار المعدن الأصفر عالميا خلال تعاملات اليوم الجمعة، مع زيادة شهية المخاطرة على خلفية تهدئة في الأوضاع التجارية.

ويأتي العزوف عن الأصول الآمنة مثل الذهب، على الرغم من الهبوط المحلوظ في قيمة الدولار الأمريكي.

ومن المقرر الإفصاح عن مبيعات التجزئة وأسعار الواردات في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

بحلول الساعة 6:57 صباحا بتوقيت غرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر فبراير/شباط بأكثر من 0.1 بالمائة أو ما يعادل 1.80 دولار ليصل إلى 1470.50 دولارا للأوقية.

كما انخفض سعر التسليم الفوري للمعدن بنسبة تزيد عن 0.2 بالمائة أو ما يعادل 3.42 دولارا ليسجل 1466.38 دولارا للأوقية.

وخلال التوقيت نفسها، انخفض المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء الورقة الأمريكية، مقابل 6 عملات رئيسية بأكثر من 0.5 بالمائة مسجلا 96.870.

المصدر : قناة العالم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock