الأخبار العربية

الأمريكيون والصهاينة يريدون استغلال الإحتجاجات في لبنان

قال الأمين العالم لحزب الله السيد حسن نصرالله بأن حزب الله خطر على الكيان الاسرائيلي واطماعه ومشروعه وهيمنته.

وتطرق السيد نصرالله في كلمته المتلفزة الى المستجدات السياسية في الساحة اللبنانية قائلاً:حديثي اليوم مخصص للوضع اللبناني فقط ، ساتحدث في 4 مقاطع ، الاول في التعاطي الاميركي والتصريحات الاميركية الاخيرة ، الثاني الملف الحكومي وما توصلنا اليه، العنوان الثالث له علاقة بالوضع الامني ، العنوان الرابع له غلاقة بالوضع المعيشي.

و اضاف السيد نصرالله: الاميركيين يتدخلون باي تحرك يحصل في العالم ، هم يسارعون الى محاولة استغلال التحركات الشعبية بما يخدم مصالحهم وليس بما يخدم مصالح المحتجين.

و شدد السيد نصرالله: الاميركيون يركبون موجة التظاهرات في العالم ويصورون للعالم ويعلنون دعمهم لهذه الاحتجاجات ولكن في الحقيقة تقديم العون يكون بما يخدم مصالح اميركا وهذه قاعدة عام وراينا ذلك في الربيع العربي واميركا اللاتينية وشرق اسيا وهذا سلوك اميركي عام.

و تابع السيد نصرالله قائلاً: في لبنان: بعد 17 تشرين عندما حصلت التظاهرات في عدد من الميادين انطلاقا من القرار الخاطئ الذي اتخذته الحكومة فيما يتعلق بالرسوم والضرائب ، فيلتمان قدم مطالعات واستدعي لبنانيون وقدم شرح يعبر عن ارائهم ، سمعنا اعضاء في الكونغرس وبومبيو وكلهم تدخلوا ووصفوا وكل ذلك كان يقابل بالسكوت وصولا الى ما قالته مندوبة اميركا في الامم المتحدة وما قاله بومبيو.

و قال السيد نصرالله: في الحقيقة اريد ان اقف بشكل مباشر امام الكلامين الاخيرين، ما قالته المندوبة كرافت بان التظاهرات ستتواصل في لبنان واليمن وفي اي مكان توجد فيه ايران وليس في اي مكان يوجد فيه فساد، واعتبرت ان الاضرابات ستستمر اذا لم تؤتي ادوات الضغط باي نتيجة ، الاميركيون ينظرون للتظاهرات على انها ادوات للضعط على ايران.

و اشار السيد نصرالله: افترض الاميركيون بان التظاهرات التي خرجت في لبنان هي ضد ايران مع العلم بانه لم يطرح في التظاهرات في لبنان شيء له علاقة بايران ، كانت الشعارات تتعلق بقضايا اقتصادية ومطلبية، هم افترضوا منذ اليوم الاول ان هذه التظاهرات هي ثورة الشعب في لبنان ضد حزب الله.

و تطرق السيد نصرالله الى التظاهرات في لبنان بالقول: بعض وسائل الاعلام العربية والخارجية ساعدت الاميركيين بتصوير ان التظاهرات هي ضد حزب الله ، الاميركيون هكذا يفترضون وهم اما يكذبون على انفسهم واما ان بعض اللبنانيين يقدمون له تقييم خاطئ.

و اضاف السيد نصرالله:من الممكن ان تكون معلومات الاميركيين خاطئة ، في لبنان الاميركي يريد توظيف التحركات وكان مشكلة اللبنانين هي حزب الله وان المأزق في لبنان هو حزب الله ، بحسب بومبيو على اللبنانين ان يتخلصوا من هذه المشكلة التي اسمها حزب الله وان اميركا حاضرة لمساعدة اللبنانيين للتخلص من هذا الخطر.

و سخر الأمين العالم لحزب الله من تصريحات وزير الخارجية الأمريكية حول لبنان قائلاً: هناك تصريح مضحك لبومبيو يتحدث عن مساعدة اللبنانيين لاخراج حزب الله من نظامهم وبلادهم ، كيف يستطيع اخراج حزب الله من لبنان، هذل يدل على التفاهة والسخافة الاميركية في مقاربة هذا الموضوع.

و اضاف نصرالله: اذا توقفنا عند التصريحات الاسرائيلية ، راينا تصريحات من نتانياهو ومسؤولين اخرين بان هذه الفرصة التاريخية لاضعاف حزب الله او لانخذ امتياز من لبنان اتفاقية حول النفط والغاز في لبنان.

و اكد السيد نصرالله: الانتخابات التي جرت بنزاهة قبل عامين هل عبرت عن ما قاله بومبيو.؟ هذا دجل وخداع اميركي.

و اضاف السيد نصرالله: بأن حزب الله خطر كبير على اسرائيل صحيح، على الحدود الاسرائيلي يبني جدار ولا يكترث لان المقاومة تركت هذا الامر على عاتق الدولة.

و قال السيد نصرالله : الاميركيين يستغلون الوضع المعيشي في لبنان ليعالجوا الخطر الذي يشكله حزب الله عليهم ، يقولون للبنانيين اذا تريدون المساعدة عليكم معالجة “مشكلة اسرائيل

و شدد السيد نصرالله على دور حزب الله في لبنان قائلاً: حضور حزب الله في العديد من الميادين نفتخر به رغم انه موضع خلاف في لبنان، حزب الله ليس خطرا على الشعب اللبناني بل خطر على مشاريع اميركا في المنطقة.

و تحدث السيد نصرالله عن قضية استشكاف النفط اللبناني و قال: السفينة التي اتتت للاستكشاف في المياه الاقتصادية ، اسرائيل تعرف ان المقاومة اذا اتخذت قرارا بهذا الشأن فان اسرائيل لن تسطيع بناء جدران ولا يستطيع احد ان يستكشف في المياه الاقصتادية

يتبع …

بث مباشر

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock