الأخبار العالمية

إيران تشارك بصفة مراقب بمناورات منظمة شنغهاي للتعاون

شاركت ايران بصفة عضو مراقب في المناورات المشتركة لمكافحة الإرهاب السيبراني للدول الأعضاء بمنظمة شنغهاي للتعاون يومي الخميس والجمعة في مدينة شيامن التابعة لم#قاطعة فوجيان جنوب شرقي الصين.

وحضر المناورات ممثلون عن منظمات مكافحة الإرهاب في الدول الثماني الأعضاء في المنظمة وممثلي اللجنة التنفيذية لمنظمات مكافحة الإرهاب الإقليمية.

وتهدف المناورات للنهوض بمستوى الثقة المتبادلة وتقويم مدى جهوزية منظمات مكافحة الإرهاب الإقليمية في مجال مكافحة الإرهاب السيبراني، وتبادل المعلومات، والتنسيق العملياتي فیما بینها.

وفي السياق، صرح مدير القسم التنفيذي لإدارة عملية مكافحة الإرهاب بمنظمة شنغهاي للتعاون “يوغني سيسيوف”، انه تم خلال المناورات دراسة القوانين والقرارات، ومسار العمل، والتقنيات والطاقات التنفيذية التي تتوفر لدى المنظمات المرتبطة بمنظمة شنغهاي للتعاون في مجال تحديد النشاطات السايبرية الإرهابية والتصدي لها.

وأكد أهمية هذه المناورات في مواجهة التحديات الأمنية الراهنة؛ مبينا ان الدول الأعضاء قامت من خلال المناورت بتبادل الخبرات، وسبر طاقاتها في مجال المكافحة المشتركة للإرهاب.

يذكر، ان منظمة شنغهاي للتعاون هي منظمة دولية حكومية تأسست في 15 يونيو 2001 في شنغهاي (جمهورية الصين الشعبية) من قبل ستة دول آسيوية؛ هي الصين، وكازاخستان، وقيرغيزستان، وروسيا، وطاجيكستان، وأوزبكستان، بهدف تعزيز التعاون الأمني والاقتصادي والثقافي متعدد الأطراف، وانضمت إيران ومنغوليا وباكستان والهند وافغانستان وبيلاروسيا الى عضويتها في السنوات التالية كأعضاء مراقبين.

المصدر : قناة العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock