الأخبار العربية

تظاهرات في بيروت ترفض عودة الحريري الى الحكم

اعلن رئيس التيار الوطني الحر في لبنان جبران باسيل عدم مشاركة تياره في الحكومة المقبلة مؤكدا أنه يمكن حل ألازمة عبر تشكيل حكومة إنقاذ وأخصائيين مدعومة من القوى السياسية وأن تضييع الوقت بتشكيل الحكومة سيزيد من انهيار البلد.

جاء ذلك في وقت استمرت فيه التظاهرات الاحتجاجية في شوارع العاصمة بيروت رافضة عودة الحريري إلى رئاسة الحكومة.

ايام قليلة تفصل عن الاستشارات النيابية الملزمة في لبنان، والمشاورات مستمرة بين الافرقاء السياسيين لايجاد جوامع مشتركة تفضي الى الخروج من ازمة التاليف والتفرغ لحل الازمة الاقتصادية، وسعد الحريري على موقفه حتى الساعة بحكومة لا سياسين فيها موحى بها من الخارج.

هذا في وقت اعلن فيه رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل موقف تياره عدم المشاركة في الحكومة والاكتفاء بالمراقبة من موقع المعارضة البناءة.

واكد وزير الخارجية اللبناني جبران باسيل ان الفشل في مكافحة الفساد تسبب بانهيار الوضع بالبلاد داعيا الى تشكيل حكومة أخصائيين مدعومة بالقوى السياسية، واضاف باسيل في موتمر صحفي عقب اجتماع تكتل “لبنان القوي”: كل يوم يمر ترتفع خسارة اللبنانيين وباب الحل واضح هو تشكيل حكومة مسارها النجاح لا مراكمة الفشل.

الاوساط الاعلامية رات في المشهد السياسي حمال مفاجآت محذرة من استمرار الفراغ الحكومي.

وفيما لم تقدم مجموعة الدعم الدولية الخاصة بلبنان سوى وعودا مشروطة استمرت بعض التظاهرات الاحتجاجية في شوارع بيروت وامام محيط مجلس النواب وبيت الوسط مطالبين بعدم عودة سعد الحريري الى رئاسة الحكومة محملينه مسؤولية ما آلت اليه اوضاع البلاد الاقتصادية.والمالية .

وحملت التطورات السياسية في لبنان اكثر من تطور ابرزها اعلان رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل عدم مشاركته بالحكومة المقبلة مطالبا بحكومةتحمي سيادة البلاد والمقاومة هذا في وقت استمرت التظاهرات الاحتجاجية لاسيما امام بيت الوسط رافضة تولي سعد الحربري لاب حكومة جديدة

المصدر: العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock