الأخبار العالميةالأخبار العربية

طهران ومسقط يبحثان تطوير علاقتهما الثقافية

التقى السفير الايراني في مسقط حجة الاسلام محمد رضا نوري شاهرودي وكيل وزارة التراث والثقافة العماني الشيخ حمد بن هلال المعمري.

وفي هذا اللقاء الذي حضره ايضا الملحق الثقافي الايراني علي موسوي زاده، تباحث الجانبان بشأن العلاقات الثقافية الثنائية والانشطة المشتركة.

واشار السفير الايراني الى العلاقات الطيبة والتاريخية بين البلدين، واكد ضرورة اقامة الانشطة المشتركة وتنمية العلاقات الثقافية الى جانب تطوير التعاون الثنائي واضاف، ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تتوقع تطوير التعاون الثقافي بما يوازي العلاقات السياسية والاقتصادية.

ولفت السفير نوري شاهردوي الى خبرات ايران في ترميم وحفظ الاثار التاريخية واعلن استعداد البلاد لوضع خبراتها وامكانياتها في مجال التراث التاريخي تحت تصرف سلطنة عمان.

من جانبه رحب وكيل وزارة التراث والثقافة العماني بتنمية العلاقات الثقافية الى جانب العلاقات السياسية والتاريخية بين البلدين ، ولفت الى العلاقات التاريخية والعميقة بين البلدين والشعبين، مؤكدا ضرورة استخدام جميع الطاقات لتطوير العلاقات بين الجانبين.

واكد الشيخ المعمري ترحيب بلاده باي نشاط من شانه ان يؤدي الى تطوير العلاقات بين البلدين.

وفي اللقاء اشار الملحق الثقافي الايراني علي موسوي زاده الى الانشطة الثقافية بين البلدين، معربا عن امله بادراج اقامة الاسابيع الثقافية وفق برنامج التعاون الثقافي والفني بين البلدين، على جدول اعمال وزارة الثقافة والارشاد الاسلامي الايراني ووزارة التراث والثقافة العماني.

المصدر: العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock