الأخبار العربية

البحرين تفتح الباب واسعاً وتستضيف لجنة أمريكية تدافع عن الاحتلال

استضاف وزير الداخلية البحريني راشد بن عبدالله آل خليفة الأربعاء، وفداً من أعضاء اللجنة الأمريكية اليهودية وذلك بعد يوم من استضافة ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة للحاخام الإسرائيلي شلومو موشي عمار للمشاركة في مؤتمر ما يسمى بحوار الأديان عقد في العاصمة المنامة.

وتقدّم وفد اللجنة الأمريكية اليهودية مدير الشؤون الحكومية والدولية باللجنة جيسون آيزاكسون في ثالث زيارة من نوعها إلى وزير الداخلية فيما تشير المعلومات إلى أن صلة وثيقة تربط بين ملك البحرين ووزير الداخلية من جهة مع آيزاكسون المعني الأول بتنسيق تطبيع العلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيلي.

وكان نجل وزير الداخلية سفير حكومة البحرين لدى الولايات المتحدة عبدالله بن راشد آل خليفة قد نشر أمس خبرًا لصحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية حول زيارة الحاخام الصهيوني شلومو موشي عمار إلى البحرين.

وقال في تغريدة على تويتر: إن “كبير الحاخامات في القدس قام بأول زيارة تاريخية للبحرين لحضور منتدى ديني إلى جانب العديد من رجال الدين المسلمين من جميع أنحاء العالم العربي”، مرفقًا تغريدته برابط لصحيفة يديعوت أحرونوت.

وكانت خارجية الكيان الإسرائيلي قالت إن شلومو موشي عمار زار البحرين، تلبية لدعوة خاصة من ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، لحضور مؤتمر لحوار الأديان تستضيفه المنامة برعاية وتنسيق الخارجية الإسرائيلية وتحت حماية أمنية مشددة.

جاء ذلك قبل استقبال وزير الداخلية أعضاء اللجنة التي يعتبرها الكيان الصهيوني “لاعباً عالمياً ومدافعا قويا عن إسرائيل” وفق ما عبر رئيس وزراء الكيان بنيامين نتنياهو في تصريحات سابقة، وتعلن اللجنة صراحة أنها معنية بالدفاع عن كيان الاحتلال وتعزيز روابطه الإستراتيجية مع الدول خصوصًا في المنطقة.

وقالت وزارة الداخلية إن زيارة هذه اللجنة تأتي “في إطار التواصل وتبادل وجهات النظر”، وتطرق تصريح الوزير إلى “العلاقات الوثيقة والشراكة الاستراتيجية التي تجمع مملكة البحرين والولايات المتحدة، بما يسهم في تعزيز الأمن الإقليمي وحماية الأمن والسلم الدوليين، حسب زعمه، مشيرا إلى أهمية مواصلة التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات في مجال العمل الأمني المشترك من أجل مواجهة التحديات والمتغيرات المتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وفي الزيارات الثلاث المعلنة لهذه اللجنة لم يتطرق الوزير مباشرة إلى الكيان الإسرائيلي لكن اللجنة تطرقت علنًا إلى ذلك، وأشادت بتوجه النظام البحريني إلى التقارب مع الكيان، كما احتفت بوزير الخارجية خالد بن أحمد آل خليفة في سبتمبر 2019 وقدمت له درعا تكريميًا على مواقفه التي دافع فيها عن الكيان المحتل.

وتؤكد اللجنة على عملها “بشكل استباقي في جميع أنحاء العالم لتوسيع علاقات إسرائيل مع البلدان ذات الأهمية الاستراتيجية، وتعزيز العلاقات وتحديد مجالات جديدة للتعاون، كما تؤكد على مواجهتها ما أسمته “الاعتداءات على حق إسرائيل في الوجود” كما تعمل على “تعزيز آفاق السلام بين إسرائيل والعرب وتعزز روابط يهود أمريكا مع الدولة اليهودية”.

المصدر: العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock