الأخبار العالمية

تشرين يعزّز صدارته و”ديربي” دمشق للوحدة

  • من مباراة الوحدة والجيش

تواصلت منافسات الدوري السوري الممتاز لكرة القدم من خلال جولة جديدة لم تخلو من مفاجآت.

إذ عزّز تشرين صدارته لجدول الترتيب بعد أن تجاوز نادي الشرطة في دمشق على أرضية ملعب الجلاء بنتيجة 2-1، حيث سجّل هدفَي “البحارة” المهاجم المتألق علي بشماني في الدقيقتين 3 و56، فيما سجّل هدف الشرطة مازن علوان من ركلة جزاء في الدقيقة 30.

وابتعد تشرين في الصدارة بفارق خمس نقاط عن أقرب منافسيه لتستمرّ سلسلة الانتصارات منذ عودة ماهر البحري لقيادة سفينة “البحارة” حيث فاز في 6 مباريات على التوالي ليصبح رصيد الفريق 43 نقطة، بينما تجمّد رصيد الشرطة عند 21 نقطة في المركز العاشر.

وفي المقلب الآخر في العاصمة، وعلى أرضية ملعب تشرين، كان العنوان “الديربي” بين قطبَي دمشق الوحدة وفريق الجيش.

كلمة المباراة قالها المخضرم عدي جفال لاعب الوحدة مسجّلاً هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 30 ليحسم الوحدة “الديربي” ويرفع رصيده إلى 35 نقطة في المركز الخامس، فيما بقي رصيد الجيش 38 نقطة في المركز الثاني.

وحصل الساحل على تعادل مهم جداً بنتيجة 1-1 في مهمّته للبقاء في دوري الأضواء أمام الكرامة.

هذا ما حصل في الملعب البلدي في طرطوس حيث افتتح الكرامة التسجيل عبر عمرو جنيّات من ركلة جزاء في الدقيقة 63، فيما تعادل للساحل ماهر برازي في الدقيقة 80.

واستقرّ الكرامة في المركز الثالث بـ 37 نقطة و الساحل في المركز الثاني عشر بـ 10 نقاط.

وأنعش حطين آماله في المنافسة بعد فوزه في أول مباراة له بقيادة مدربه الجديد ضرار الرداوي وجاء على الاتحاد الحلبي بهدفين مقابل لاشيء سجّلهما أنس بوطة ومحمد قلفاط في الدقيقتين 40 و89 على التوالي.

وافتقد الاتحاد جهود حارسه الأساسي خالد حج عثمان بسبب إصابة عضلية في المباراة التي كانت الأولى لأهلي حلب بقيادة المدرب الجديد البرازيلي آرثر دا سيلفا.

وأصبح رصيد حطين 37 نقطة في المركز الرابع، فيما بقي رصيد الاتحاد 23 نقطة في المركز التاسع.

وفي مباراة مهمّة في الصراع للبقاء في الدوري الممتاز فاز حرجلة على الحرية بهدف محمد غباش في الدقيقة الخامسة ليصبح رصيده 18 نقطة في المركز الحادي عشر، فيما بقي رصيد الحرية 8 نقاط في المركز الأخير.

وخسر الفتوة أمام الطليعة بهدف محمد ميدو لتزداد معاناته في المركز قبل الأخير بتسع نقاط، فيما تعادل جبلة أمام الوثبة من دون أهداف.

المصدر : الميادين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock