الأخبار المحلية

محمد عبد السلام يعلق على انباء اللقاءات مع مسؤولين أميركيين

نفى رئيس الوفد الوطني المفاوض في اليمن، محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء اللقاء المباشر مع الاميركيين وقال إنهم تواصلوا مع مسؤولين أمريكيين عبر الجانب العماني.

العالم- اليمن

وأشار الناطق باسم “أنصار الله” في تصريحات خاصة لـ”سبوتنيك”، إلى أنهم لم يلتقوا المسؤولين الأمريكيين في سلطنة عمان، بل تواصلوا معهم عبر الجانب العماني.

وتابع محمد عبد السلام، بقوله: “نعتبر أميركا رأس العدوان على اليمن، وأبلغنا المسؤولين الأميركيين أننا سنواجه العدوان والحصار بقوة”.

وتطرق عبد السلام في تصريحاته إلى الانتقادات التي تطال معاركهم في مأرب، بقوله: “مأرب هي ضمن المعركة ضد العدوان ونعتبرها جبهة عسكرية، ومنطلقا للاعتداءات على المحافظات المجاورة”.

وكانت وكالة “رويترز” قد نقلت عن مصدرين مطلعين، قولهما إن مسؤولين أميركيين كبارا عقدوا أول اجتماع مباشر مع مسؤولين من حركة “أنصار الله” اليمنية في سلطنة عمان، مع سعي الإدارة الأميركية الجديدة إلى وضع نهاية للحرب اليمنية المستمرة منذ ست سنوات.

وأضاف المصدران أن المناقشات التي لم يعلن عنها أي طرف جرت في مسقط في 26 من فبراير/شباط، بين المبعوث الأميركي إلى اليمن تيموثي ليندركينغ وكبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام.

ويتفاوض السعوديون وحركة انصار الله بشكل مباشر وتحت رعاية الأمم المتحدة منذ أكثر من عام بهدف التوصل إلى هدنة.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock