الأخبار العربية

اجتماع مصري اردني فلسطيني للدفع نحو مفاوضات مع الاحتلال!

اتفق وزراء خارجية مصر والأردن وفلسطين، سامح شكري وأيمن الصفدي ورياض المالكي، اليوم الأربعاء، على “العمل خلال الفترة المُقبلة من أجل خلق البيئة المؤاتية لمفاوضات جادة وبناءة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف إنهاء الجمود الحالي”، بحسب بيان للخارجية المصرية.

العالم- الأردن

جاء ذلك خلال اجتماع تشاوري عقده وزراء الدول الثلاث اليوم في القاهرة، في إطار التنسيق بين مصر والأردن وفلسطين، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أحمد حافظ.

وقال المتحدث، في بيان صحافي، إن الوزراء الثلاثة «أثنوا في بداية اللقاء على ما تشهده مجالات التعاون من تطورات ملموسة، وما تعكسه دورية انعقاد اجتماعات التشاور الثلاثي من رغبة صادقة في الدفع قدماً بالعلاقات بين مصر والأردن وفلسطين في مختلف المجالات، فضلاً عما توفره من منصة مهمة لتنسيق المواقف الإقليمية والدولية وخاصة إزاء القضية الفلسطينية».

وأوضح المتحدث أن «اللقاء شهد اتفاقًا على أهمية الاستمرار في العمل خلال الفترة المُقبلة من أجل خلق البيئة المؤاتية لمفاوضات جادة وبناءة بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي بهدف إنهاء الجمود الحالي، والسعي نحو التوصل إلى السلام الشامل والعادل والدائم الذي يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة القابلة للحياة على حدود الرابع من يونيو (حزيران) 1967، وعاصمتها القدس الشرقية»، على حد تعبيره.

كما شدّد الوزراء على ضرورة وقف الأنشطة الاستيطانية للإحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مع التأكيد أن عمليات الاستيطان تقوّض فرص التوصل لحل الدولتين، فضلاً عما تُمثله من انتهاك لقرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock