الأخبار العالمية

مساعد وزير الداخلية: الاوضاع مستتبة ولا مشكلة امنية في مدينة سراوان

اكد مساعد وزير الداخلية الایرانیة للشؤون الامنية والشرطية حسين ذوالفقاري بان الاوضاع هادئة ومستتبة ولا توجد اي مشكلة امنية في مدينة سراوان بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق ايران.

العالم – ايران

وقال ذوالفقاري في تصريح صحفي اليوم الاربعاء: انه تم يوم امس ارسال وفد من وزارة الداخلية ولجنة الامن القومي البرلمانية الى محافظة سيستان وبلوشستان لدراسة حادثة سراوان.

واوضح بانه قبل عدة ايام تجمع عدد من العاملين في مجال نقل الوقود في الحدود حيث ادى الزحام الحاصل الى وفاة شخص واصابة 4 اخرين فيما تم الترويج في الاجواء الافتراضية ووسائل الاعلام الاجنبية بان عدد القتلى بلغ اكثر من ذلك.

واضاف: انه وفقا لتقرير القوات المتواجدة في الحدود فان عددا كبيرا من اصحاب السيارات الناقلة للوقود والعاملة خارج مشروع “رزاق” قد تجمعوا في الجانب الاخر من الحدود وبعد حدوث توتر لقي احد الافراد مصرعه وحسب التقرير ليس من المعلوم لغاية الان ان كان اطلاق النار من الاراضي الايرانية او الباكستانية، وفي الواقع ينبغي دراسة هذا الامر سواء من حيث السلاح او النقطة التي وقعت فيها الحادثة وبعد ذلك تجمع عدد من الافراد امام مقر الحرس الثوري حيث تمت المبادرة لتوضيح الامور لهم ومن ثم تجمعوا امام مبنى ادارة المدينة وجرت دعوتهم الى داخل صالة المبنى الا ان عددا قليلا منهم شرعوا باثارة التوتر والتخريب في الصالة.

واشار ذوالفقاري الى انه كان هنالك عدد من الجرحى في حادث صالة ادارة المدينة الا ان احدا لم يلق مصرعه واضاف: انه بعد هذه الحادثة تم تاجيجها كثيرا في الاجواء الافتراضية ووسائل الاعلام الخارجية حيث سعوا لتحريض مواطنينا الاعزاء في المحافظة.

واوضح بانه كانت هنالك تعرضات في منطقة كورين ضد احدى مخافر قوى الامن الداخلي حيث استشهد احد افرادها الا انه تمت السيطرة على الاوضاع وعقدت جلسات مع رؤساء العشائر وعلماء الدين هناك وتم اتخاذ التنسيقات اللازمة للحيلولة دون توتير الاجواء.

وصرح مساعد وزير الداخلية بانه كان هنالك يوم امس تعرض في المنطقة ذاتها على احد عربات (وحدة هندسية تابعة لـ) حرس الثورة الاسلامية حيث اصيب احد كوادرها بجراح فيما مصير كادر اخر ليس معلوما لغاية الان ومن المستبعد ان يكون قد اختطف.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock