الأخبار المحلية

وزير الصحة يدشن المخيم الطبي المجاني بمستشفى الروضة بأمانة العاصمة

دشن وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم السبت المخيم الطبي المجاني بمستشفى الروضة بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

وفي تدشين المخيم الذي تنظمه على مدى خمسة أيام، الهيئة العامة للزكاة وتنفذه مؤسسة تداوي بالتعاون مع وزارة الصحة، أشار الوزير المتوكل إلى أن المخيم الطبي يأتي في إطار توجهات وزارة الصحة لتقديم خدمات صحية تلبي متطلبات المواطنين.

وأكد أن المخيمات الطبية تهدف لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف المادية الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار الذي ضاعف من الأعباء الاقتصادية والصحية لليمنيين.

ودعا رجال المال والأعمال والخيرين إلى المشاركة في دعم المخيمات الطبية في إطار المشاركة المجتمعية للتخفيف من معاناة المواطنين، مبينا أن المخيم يأتي ضمن سلسلة من المخيمات الطبية التي نفذتها الوزارة في عدد من المحافظات بمناسبة المولد النبوي.

وأشاد وزير الصحة بجهود كل من شارك في تنفيذ المخيم من الكوادر الطبية والفنية والادارية لما لها من أثر إيجابي على المجتمع.

وفي التدشين الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي الدكتور علي جحاف ومدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني ومديرة المخيمات الطبية بالوزارة الدكتورة علا شرف الدين، أشار وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف رضوان حميد الدين إلى أهمية إقامة المخيم في ظل الظروف الراهنة التي تمر به البلاد.

ولفت إلى سعي الهيئة مع وزارة الصحة لتنفيذ العديد من المخيمات الطبية في مختلف المحافظات.

من جانبها أشارت المنسق الطبي بمؤسسة تداوي الدكتورة زينب المؤيد إلى أن المخيم سيقدم خدمات صحية في طب الأطفال والنساء والولادة لألفي حالة، بالإضافة إلى إجراء 100 عملية في اللوزتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock