الأخبار المحلية

مؤسسة موانئ البحر الأحمر تنظم ورشة عمل حول السلامة البحرية وإدارة السلامة

الحديدة | 27 فبراير | المسيرة نت: بدأت اليوم السبت بميناء الحديدة ورشة عمل حول التعريف بمنهج السلامة البحرية ونظام إدارة السلامة، تنظمها مؤسسة موانئ البحر الأحمر بالمشاركة مع معهد الطيران المدني والأرصاد.

وتهدف الورشة على مدى عشرة أيام، إلى إكساب العاملين في الإدارات المعنية بالمؤسسة، معارف نظرية وعملية حول التعريف بنظام السلامة (SMS) والعوامل المسببة للحوادث والأخطار والأخطاء ونقاط القصور والضعف التي قد تحدث في أماكن العمل سواء على مستوى الإجراءات والنظم أو على مستوى السلوك الإنساني والعوامل البشرية أو على مستوى المعدات والتجهيزات والبني التحتية.

وفي افتتاح الورشة التي حضرها الوكيل المساعد لقطاع النقل الجوي عبد الله علي السويدي أكد نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر المهندس يحيى عباس شرف الدين أهمية رفع مستوى الوعي بالقضايا المتعلقة بالسلامة في مواقع العمل بموجب المتطلبات الدولية الصادرة عن المنظمة البحرية الدولية (IMO) وكذلك المتطلبات المحلية الصادرة عن وزارة النقل اليمنية.

وأوضح أن المؤسسة تولي اهتماما كبيرا بجوانب الأمان والسلامة، وتقوم بتزويد كافة منتسبيها العاملين في القطاع البحري والتشغيل بمعدات وأدوات السلامة بصورة دورية.

حضر الافتتاح مدير عام مكتب رئيس مجلس إدارة  المؤسسة نبيل عمر المزجاجي وعميد معهد الطيران المدني والأرصاد الدكتور ناجي السهمي ونائبه أيمن الأشموري ومدراء عموم التدريب بالوزارة ميثاق عبد الحميد وسلامة البيئة والملاحة البحرية عرفات النسي وتطوير المناهج بمعهد الطيران وليد الماعطي والموارد البشرية بالمؤسسة الدكتور فؤاد حسين الكبسي والأمن والسلامة الدكتور ياسر بورجي والخدمات والتجهيزات بندر شارة والعلاقات أحمد حاتم تمر.

 

 

منذ ساعة

المسيرة نت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock