الأخبار العالمية

عبد السلام: لا سلام إلا بوقف الحصار على اليمن.. نريد الواقع لا الكلام

  • رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام (أرشيف)

قال رئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، اليوم الأربعاء، إن الموقف الأميركي بشأن وقف الحرب على اليمن “لم يتجاوز حدود الكلام، وحتى الآن لم نلحظ أي تقدّم فعلي”. 

وأضاف عبد السلام، في حديث تلفزيوني أن حصار بلاده “مفروض بالإمكانيات الأميركية، ولا يمكن أن نغتر بأي كلام براق لا حقيقة له”، داعياً إلى وقف العدوان “على أرض الواقع لا بالكلام”. 

وأكدّعبد السلام أن قوى العدوان لا تتقبل الخيارات السلمية، “وحتى الأمم المتحدة لا تجرؤ على إدانة الحصار”، موضحاً أن الخيارات السلمية الحقيقية هي “إيقاف العدوان لا إطالة أمدها”.

وتابع: “شعبنا بأكمله محاصر، وتُمنع عنه السفن النفطية، ويمنع عودة الجرحى فيما المرضى يموتون بسبب إغلاق المطار”، ورغم ذلك “لم نسمع أي إدانة من المتشدقين بحقوق الإنسان”. 

ودعا عبد السلام التحالف السعودية ومن يدعمه إلى وقف الحديث عن الإنسانية، فهو الذي “استهدف مخيمات النازحين والأسواق والأعراس والمساجد والأطفال والموانئ والمستشفيات، ويحاصر 30 مليون إنسان”. 

واعتبر رئيس وفد صنعاء أن قوى العدوان على اليمن “فشلت سياسياً وعسكرياً، وسقطت إنسانياً”، مشدداً على أن العدوان “حصل بتحالف خارجي، ولم يكتف بالقصف والحصار بل احتل مناطق وجعلها منطلقاً للعمليات العسكرية كمحافظة مأرب”.

ودعا عبد السلام الشعب اليمني إلى “مواجهة الاحتلال المتواجد لمهام حربية وعسكرية، خاصة في مناطق التدريب والتأهيل والعمليات العسكرية مثل محافظة مأرب”. 

وأضاف أن ما يحصل في مأرب “ليس وليد اللحظة وهي جبهة مشتعلة منذ بداية العدوان”، أما الحديث الدولي الذي يصور معركة مأرب على أنها اعتداء فهو “يعني مطالبتنا بعدم الدفاع عن النفس وترك مراكز تجنيد التكفيريين تعمل بحريتها”، وفق عبد السلام.

وأوضح عبد السلام أن معركة مأرب هي “ردٌ على التصعيد، واعتدنا من المجتمع الدولي الصمت عندما يُسحق شعبنا في حين أننا من ينادي بإيقاف العدوان والحصار”.

المصدر : الميادين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock