الأخبار العالمية

غانتس: إيران مشكلة المنطقة.. وبالتأكيد تهديد لـ”إسرائيل”

  • وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس

قال وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس، اليوم الأربعاء، إن “إيران أولاً وقبل كل شيء مشكلة العالم والمنطقة، لكنها بالتأكيد تهديد لإسرائيل”.

وفي تغريدة له على تويتر قال “مهمتنا الرئيسية هي الأمن، لذلك يجب أن نعمل مع شركائنا مع الولايات المتحدة والدول الأوروبية مع الشراكة الجديدة في الشرق الأوسط”.

وتابع: “يجب أن نتأكد من أنه إذا تم التوقيع على اتفاقية، فستكون هي التي ستوقف المشروع النووي، وتسمح بالمراقبة الفعالة، وستؤدي إلى وقف التمركز الإيراني في المنطقة”.

كذلك أشار غانتس إلى أن “الجيش الإسرائيلي يستعد في هذه الأيام لبناء الوضع الذي يتعين علينا فيه تنفيذ خطط عملياتية لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية”.

هذا وضم يوم أمس الثلاثاء رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، اللواء احتياط يعقوب عميدرور، والعميد إحتياط يعقوب وناغل، إلى الطاقم الذي يبلور السياسة في الموضوع الخاص بالاتفاق النووي  الإيراني. وكانا سابقاً في رئاسة مجلس “الأمن القومي” ولديهم مواقف متشددة في موضوع إيران.

ووفق وسائل إعلام إسرائيلية فإن القرار الذي اتخذ في النقاش، ودعمه رئيس الأركان ورئيس “الموساد”، كان الدخول في مفاوضات هادئة (أو صامتة) مع الرئيس الأميركي جو بايدن، والامتناع عن مواجهة علنية.

الإعلام الإسرائيلي أشار إلى أن “عميدرور وناغل شاركا أمس في النقاش الذي عقده نتنياهو بخصوص الاتفاق النووي”، بمشاركة وزير الأمن غانتس، وزير الخارجية أشكينازي، رئيس الأركان كوخافي، رئيس الموساد يوسي كوهين، وسفير “إسرائيل” السابق في واشنطن رون ديرمر، الذي سيعود في الأسابيع القريبة إلى “إسرائيل” وسيكون أيضاً كما يبدو مستشاراً خارجياً.

هذا وتحدثت وسائل اعلام إسرائيلية عن أن “حكام السعودية فتحوا  خطوط الاتصال مع تل أبيب لتشكيل تحالف ثنائي في وجه الرئيس الأميركي جو بايدن”.

المصدر : الميادين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock