الأخبار العالمية

غارات تركية استهدفت مواقع “العمال الكردستاني” في قرى أقصى شمال العراق

  • وزارة الدفاع التركية قالت إن قواتها “حيدت” 8 عناصر في حزب العمال الكردستاني

شنّت الطائرات الحربية التركية اليوم الأربعاء غارات استهدفت عدداً من القرى في سلسلة جبال كاره في أقصى شمال العراق، وفي منطقة بازي في محافظة دهوك.

وتأتي هذه الغارات ضمن عمليات استهداف عناصر حزب العمال الكردستاني، كما تقول السلطات التركية.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أن قواتها “حيّدت 8 عناصر في حزب العمال الكردستاني”، شمال العراق.

وقالت الوزراة في بيان مقتضب عبر “تويتر”: “نواصل تدمير بؤر الإرهابيين. رصدت آلياتنا للاستطلاع والمراقبة في منطقة غارا شمال العراق 8 إرهابيين لحزب العمال الكردستاني وتم القضاء عليهم من قبل قواتنا الجوية”، وفق وزارة الدفاع التركية.

وتعهدت الدفاع التركية “باستمرار عملياتها والحسم بقوة”، مرفقة التغريدة بمقطع من شريط فيديو يوثق تحليق مقاتلات الجيش التركي.

وبالتزامن، أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم إطلاق عملية “أرن 11” ضد عناصر “بي كا كا” التي تصنّفها أنقرة “جماعة إرهابية”، في ولايتي بتليس وسيرت، جنوب شرقي البلاد.

وأفاد بيان صادر عن الوزارة، أن العملية تهدف إلى “القضاء على الإرهابيين الذين تؤويهم منظمة بي كا كا الانفصالية في المنطقة”، مشيراً إلى أن “781 عنصراً يشاركون في العملية من قوات النخبة في الدرك والقوات الخاصة في الشرطة والدرك والحراس الأمنيين”، بحسب البيان.

وأكدت الوزارة أن عمليات “أرن” التي انطلقت في 11 كانون الثاني/يناير الماضي ضد “بي كا كا”، “متواصلة بكل حزم بدعم من المواطنين من أجل القضاء على الإرهاب تماماً داخل البلاد”.

وأطلقت الداخلية إسم “أرن” على تلك العمليات نسبة إلى الشاب التركي “أرن بلبل”، الذي قتل على يد “بي كا كا” في آب/أغسطس 2017.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت الأسبوع الماضي انتهاء عملية “مخلب النسر-2” شمال العراق، التي أدّت إلى مقتل “50 إرهابياً من حزب العمال الكردستاني، وتدمير أكثر من 50 موقعاً للمنظمة الإرهابيّة”، بحسب بيان الوزارة.

ونفذّت تركيا في صيف العام الماضي عملية “مخلب النسر الأولى”، وشملت غارات جوية مكثفة على أهداف لحزب العمال الكردستاني في سنجار وقرجيك وقنديل والزاب وأفشين باسيان وهاكورك.

المصدر : الميادين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock