الأخبار العربية

الصحة السورية تكشف حقيقة توزيع لقاح كورونا الصيني

قررت وزارة الصحة السورية التعليق على الانباء المتداولة حول وصول جرعات من لقاح كورونا الصيني إلى البلاد.

العالم – سوريا

وقالت الوزارة إن الوزير حسن غباش سيصرح صباح الغد حول آخر ‏مستجدات استجرار لقاح فيروس كورونا وأوضحت أن كل ما تتداوله بعض وسائل الإعلام وصفحات مواقع ‏التواصل الاجتماعي حول وصول أو توزيع جرعات من لقاح فيروس كورونا سيتم ‏توضيحه غدا وبالتفصيل.

بينما نقلت وكالة رويترز عن مصدر رسمي في الوزارة نفيه صحة ما جاء في تقرير صحفي نشرته صحيفة “الوطن” السورية عن البدء بتوزيع لقاحات صينية.

وكانت الصحيفة نقلت اليوم عن مدير الصحة في حلب زياد حاج طه أن وزارة الصحة وزعت لقاحات كورونا الصينية على جميع مديريات الصحة في المحافظات لتوزيعها على الكوادر الصحية مبدئيا من الغد.

وفي 4 من الشهر الجاري نقلت الصحيفة عن السفير الصيني في سوريا فنغ بياو أن بلاده قررت تقديم 150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد مساعدة للحكومة السورية.

وقال السفير الصيني للصحيفة إن بلاده قدمت كمية كبيرة من المستلزمات الطبية لسوريا العام الماضي، وهذه المرة، إضافة إلى 150 ألف جرعة من اللقاح، ستقدم الصين أيضا 20 جهاز تنفس و750 طنا من الأرز كدفعة أولى للمساعدة الغذائية في سوريا، بما يساهم في تغلبها على الوباء في وقت مبكر.

من جهة اخرى، تشهد أقسام إسعاف المشافي في المحافظات وعيادات الأطباء ازدياد عدد المراجعين الذين يعانون أعراضاً تنفسية مشابهة لأعراض كورونا وهو ما حذرت منه أمس وزارة الصحة حيث أعلنت بدء تصاعد منحنى الإصابات مجدداً محذرة من التهاون بالإجراءات الوقائية.

المصدر : قناة العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock