الأخبار العالمية

في لقاء اللحظات الأخيرة… نتنياهو يلتقي غانتس لتشكيل الحكومة

يلتقي مساء اليوم الثلاثاء، رئيس حكومة تسيير الأعمال في الكيان الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، غريمه الجنرال بيني غانتس، في محاولة أخيرة لتشكيل حكومة جديدة.

وأفادت المصادر العبرية بأن هذا للقاء يأتي عشية سفر رئيس وزراء الإحتلال، بنيامين نتنياهو، للبرتغال، للقاء وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، وفي الخلفية احتمالية إجراء انتخابات برلمانية ثالثة في “إسرائيل”.

ونوهت المصادر، إلى أن رحلة نتنياهو للبرتغال هي الرحلة الأولى له منذ الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية الأخيرة، والتي أجريت في سبتمبر/أيلول الماضي.

وفي سياق متصل، أعلنت وسائل إعلام صهيونية، يوم أمس الاثنين، أن نتنياهو اضطر إلى إلغاء زيارته إلى بريطانيا لحضور قمة الناتو بعد اعتذار الأخيرة عن استقباله.

وذكرت ” قناة 13″ الإسرائيلية نقلا عن مصدر مقرب من نتنياهو أن الأخير عدل من رأيه بزيارة لندن للقاء وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على هامش قمة الناتو المرتقبة.

وبحسب المصدر، فإن قرار نتنياهو جاء بعد اعتذار الحكومة البريطانية استقبال نتنياهو، وذلك بسبب إبلاغه المتأخر​ برغبته لزيارتها لانشغالها بقمة الناتو.

كما أكد مسؤولون شاركوا في التخطيط لزيارة نتنياهو في حديث لصحيفة “هآرتس” أن الرحلة ألغيت بسبب “مشاكل لوجستية”، حيث أبلغ فريق نتنياهو المنظمين بشكل متأخر جدا.

كما نقلت الصحيفة عن مصادر أخرى أن الرئيس الفرنسي، ​إيمانويل ماكرون​، والمستشارة الألمانية، ​أنغيلا ميركل​، لم يردا على المحاولات الدبلوماسية من قبل تل أبيب لتنظيم لقاء لنتنياهو معهما.

المصدر: العالم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock